الرئيسية / اخبار البطريركية /  البطريركية الكلدانية تصلي عن راحة نفس مثلث الرحمات الكردينال جان لويس توران

 البطريركية الكلدانية تصلي عن راحة نفس مثلث الرحمات الكردينال جان لويس توران

 البطريركية الكلدانية تصلي عن راحة نفس مثلث الرحمات الكردينال جان لويس توران

اعلام البطريركية

اقام غبطة ابينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو  صباح الأربعاء 11 تموز 2018  القداس في كابيلة البطريركية  عن  راحة نفس  مثلث الرحمات الكردينال جان لويس  توران الذي وافاه الاجل  في السادس من شهر  تموز الحالي  في أمريكا حيث كان قد قصدها  للمعالجة.  اشترك في القداس  سياة المطران باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والاخوات الراهبات.

 لقد عمل  الكردينال توران بصدق وشجاعة ومحبة من اجل  تقدم الحوار بين المسيحية والإسلام.  وبجهوده المضنية   قطع الحوار شوطا كبيرا في العلاقة بين الديانتين. وفي مشيخة الأزهر العام الماضي  صرح  نيافته: “إن مواصلة السير على دروب الحوار هو هديّة وغنى للإنسانية، بينما تجميد الحوار، أو توقيفه، ما هو إلا هديّة للعنف والإرهاب”.

 و ذكر غبطته انه كل مرة التقى الكردينال الراحل،  كان يؤكد له  انه يصلي من اجل ان يعم السلام  في العراق.  وفي الزيارة له في 6 شباط الماضي بمعية الأساقفة الكلدان عبر الراحل  الكبير عن رغبته بزيارة بغداد والنجف من اجل دفع عجلة الحوار الى الامام.

وكان غبطته  في 21 أيار الماضي قد تسلم منه رسالة تهنئية بمناسبة  منحه لقب الكردينال قال: “انا على قناعة تامة بان هذه الترقية هي لخير المسيحيين والعراقيين قاطبة. سيكون لي فرح خاص بان ارحب بكم واستقبلكم في عداد اعضاء مجمع الكرادلة وهذا في الكونجستوار القادم مع التهاني القلبية .”

علما ان  البطريرك ساكو والمطران جان سليمان والأب امير ججي هم مستشارون في المجلس البابوي للحوار بين الأديان.

تغمده الرب القدير برحمته الواسعة

شاهد أيضاً

احتفالية ختام دورة التعليم المسيحي الصيفية في كرمليس

احتفالية ختام دورة التعليم المسيحي الصيفية في كرمليس احتفلت خورنة مار ادي الرسول – كرمليس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *