الرئيسية / اخر الاخبار / انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان – كركوك‎

انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان – كركوك‎

انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان – كركوك
تواصل رئاسة ابرشية كركوك الكلدانية وبرعاية سيادة المطران مار يوسف توما بانجاز مشروع مركز الرحمة الإلهية الرعوي في سيكانيان (10 كم إلى الشمال من مركز كركوك). تبلغ مساحة الارض المخصصة لإنشاء المشروع ( 4500م2)، كان قد تم إهداءها الى مطرانية الكلدان في كركوك من قبل الرئيس العراقي المرحوم جلال الطالباني. وبعد وضع حجر أساس هذا المشروع في 12/6/2016، باشرت رئاسة الابرشية بأعمال التشييد وحفر الأساسات للمشروع وفق اسلوب التنفيذ المباشر. المهندس المعماري هو السيد لؤي بني وهو يقيم في كندا، والمشرف على المشروع هو المهندس نوار باسم الذي صرح لموقعنا عن المشروع ومراحله وأضاف: في الوقت الحالي تم الانتهاء من اعمال المرحلة الاولى وضمن التوقيت المقرّر لإنجاز المشروع والمتضمنة:
1- قاعة متعددة الاغراض تحت الارض بمساحة ( 800م2) والتي تم الانتهاء من الاعمال الانشائية والنهائية بشكل كامل. ومن المؤمل ان يتم افتتاحها في وقت قريب.
2- اعمال التشييد لسرداب بمساحة( 400 م2).
3- اعمال التتشييد لمدرسة بمساحة ( 1200 م 2 ) ثلاث طوابق.
4- اعمال التشييد لملحقات اخرى من استعلامات ومداخل ومكتب إدارة ومكتبة ومزار للعذراء مريم و٩تسعة محلات تجارية.
5- المباشرة بأعمال بناء السياجات والاعمال الخارجية للمشروع.
المرحلة الثانية من المشروع يتضمن اكمال الاعمال النهائية في سرداب وبناية المدرسة والملحقات الاخرى، بينما يتضمن اعمال المرحلة الثالثة من المشروع انشاء كنيسة فوق القاعة بمساحة ( 800م2) ستبنى لاحقا في المستقبل البعيد. وقد تمّت الاستعانة بخبرة كوادرنا الوطنية بكل فخر في انجاز المشروع ونحن مستمرون بالعمل بهمّة عالية مع الدعم المستمر من رئاسة الأبرشية، التي لم تتردد بتحصيل المساعدات والتبرعات وهي لا تزال ترحب بكل من يمد لها ما تجود يده بأي شكل من المساعدة، كي يرى هذا المشروع النور وباكتماله سيخدم مدينة كركوك عموما وهذه المناطق السكنية الجديدة المحيطة والتي يقصدها عدد كبير من السكان في السنوات الأخيرة.

شاهد أيضاً

قداس احتفالي بمناسبة اختتام التعليم المسيحي في كرمليس

قداس احتفالي بمناسبة اختتام التعليم المسيحي في كرمليس احتفلت خورنة مار ادي – كرملس بقداس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *