الرئيسية / اخر الاخبار / المناولى الاولى في محافظات تركيا الجزء الاول

المناولى الاولى في محافظات تركيا الجزء الاول

((من يأكل جسدى ويشرب دمى يثبت فى وأنا فيه)) يو/ 6: 56
المناولى الاولى في محافظات تركيا
برعاية ابرشية امد الكلدانية في اسطنبول بشخص المدبر البطريركي المونسنيور فرانسوا ياكان، وبأشراف مباشر من الاب (ادي) رمزي ديريل، اقتبل كوكبة من ابناء وبنات عدة محافظات في تركيا المناولى الاولى في قداديس احتفالية تراسها حضرة الاب (ادي) رمزي، وقام بتهيئتهم بدروس التعليم المسيحي والطقس والتراتيل عدد من الشمامسة والشماسات من المهجرين في تلك المحافظات.
ففي يوم الخميس المصادف 19/4/2018 احتفل ابناء محافظة (اكسراي) بتناول اربعة عشر من ابنائهم وبناتهم بقداس تراسه الاب (ادي) رمزي، وبمشاركة الاب الزائر جان مارك، والشمامسة واهالي واقارب المتناولين، قام بتهيئة الطلاب بدروس التعليم المسيحي والطقس الشماس ممتاز يعقوب، و سماء عبدالجبار، و مريم نذير.
وفي يوم الثلاثاء المصادف 26/6/2018 احتفل الاب (ادي) رمزي بقداس المناولى الاولى لاثني عشر من ابناء وبنات المهجرين في محافظة (توكات) بمشاركة الشمامسة، وجمع غفير من اهالي واقرب المتناولين، قام بتهيئة الطلاب للتناول بدروس التعليم المسيحي والطقس والتراتيل (الشماس الن، والسيدة ايمان يوخنا، وفيفيان نوح).
وفي عظاته خلال القداديس شدد الاب المحتفل على اهمية القربان المقدس في حياة كل مسيحي وبالاخص المتناولين الجدد، واكد على ضرورة الالتزام بمبادئ التلعليم المسيحي وكيف نعيش ايماننا المسيحي رغم كل الضروف الصعبة التي نمر بها. بدورهم شكروا ذوي المتناولين الكاهن على دور كنيستنا الكلدانية التي تقوم به منجميع النواحي في جميع المحافظات رغم بعدها عن مركز اسطنبول. واختتمت القداديس بتوزيع شهادات التناول والهدايا.نشكر الرب على كل النعم، فبرغم من كل الضروف يظهر الله محبته لنا وتظهر قوة ايماننا به.

شاهد أيضاً

اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان

اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان اعلام البطريركية بدأ اليوم الثاني من لقاء كهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *