أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / عشرات الضحايا والمصابين في انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية

عشرات الضحايا والمصابين في انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية

عشرات الضحايا والمصابين في انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية
جنوة – وكالات، موقع ابونا 
2018/08/14

انهار قسم كبير من جسر هو جزء من طريق سريع في مدينة جنوة الإيطالية، شمال غرب البلاد، الثلاثاء، بحسب ما أعلن جهاز الإطفاء، ما أدى إلى سقوط سيارات وشاحنات بين الانقاض، مخلفًا عشرات الضحايا.

وأظهرت مشاهد التلفزيون وسط الضباب صورًا لجسر “موراندي” الذي انهار جزء كبير منه عند الظهر (10,00 ت غ). وتحدثت وسائل الإعلام الإيطالية عن انهيار 200 متر من الجسر الموجود في منطقة صناعية في غرب جنوة.

من جهته، قال مدير هيئة الطوارئ الصحية في جنوة، فرانشيسكو بيرمانو إن عشرات القتلى سقطوا في حادث انهيار جزئي للجسر المعلق. وأضاف: أن “أبعاد الحادث هائلة، وأن هناك عشرات القتلى بين مَن سقط مِن أعلى الجسر أو الذي بقي تحت الأنقاض”، وأردف “يقوم رجال الإطفاء والعاملين الصحيين بانتشال المصابين، وقد وصل بعضهم إلى مستشفيات جنوة بالفعل”.

وتابع المسؤول الصحي، في تصريحات لوكالة آكي الإيطالية للأنباء، “لقد حظينا بدعم كامل من قبل مقاطعتي لومبارديا وبييمونتي، حيث جميع المستشفيات فيهما على أهبة الإستعداد”. واختتم تصريحاته بالقول “إن العمل يجري على قدم وساق، لكن لا يزال يتعذر علينا حصر البعد الكامل للحادث”.

ولقد بعث البطريرك ساكو رسالة تعزية وتضامن الى نيافة الكردينال بينياسكو، رئيس اساقفة جنوة معبرا له عن انضمام الكنيسة الى ابرشيته  في الصلاة والرجاء 

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.