أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / افتتاح دورة التعليم المسيحي الشتوية  في السليمانية وزيارة المطران يوسف توما

افتتاح دورة التعليم المسيحي الشتوية  في السليمانية وزيارة المطران يوسف توما

افتتاح دورة التعليم المسيحي الشتوية  في السليمانية وزيارة المطران يوسف توما

    افتتحت في رعية مار يوسف الكلدانية في السليمانية دورة التعليم المسيحي الشتوية لسنة 2018 – 2019 يوم الجمعة المصادف 5/10/2018   بمشاركة  اكثر من 140 طالب وطالبة من اعمار الروضة إلى الجامعة وهذا العدد بازدياد و بدعم المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليماينة. وباشراف الأب ايمن عزيز راعي كنيسة مار يوسف وراهبات بنات مريم الكلدانيات ومعلمات التعليم المسيحي والناشطين البالغ عددهم 16، الذين انهوا المشاركة  في دورة التهيئة خلال فترة الصيف المنصرم خاصة مع الاب ماجد الدومنيكي والاب ايمن عزيز والاخوات راهبات بنات مريم الكلدانيات، للتدرب على كيفية تدريس التربية المسيحية وايصال كلمة الله لأبناءنا الأعزاء وتقديم ما هو افضل من خلال الدروس النظرية والعملية في التعليم المسيحي.

   من جانب اخر فقد زار المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية مركز التعليم المسيحي في كنيسة مار يوسف في السليمانية بتاريخ 2/11/2018 وشجع الصغار والكبار على التعلم والتتلمذ للمسيح من خلال دروس التعليم المسيحي التي يلقيها كادر التعليم المسيحي مشيدا بجهودهم  وسط تصفيق الطلاب وفرحتهم بقدوم سيادة المطران وحضوره مع ابناءه في هذه المدينة. واضاف سيادته اننا جميعا نحمل رسالة التعليم المسيحي في حياتنا كباراً وصغاراً لأننا جميعاً مدعوين لتعليم الآخرين مبادئ واساسيات التعليم المسيحي والايمان، حتى الصغار بامكانهم ان يعلموا اصدقاءهم كيفية رسم اشارة الصليب وتلاوة الصلوات القصيرة وتشجيع الاصدقاء على المجيء الى الكنيسة، فهذه رسالتنا جميعاً وليس فقط رسالة المعلمين.

   نشكر الرب الذي هو حاضر معنا ويحفظ  ابناءنا ويفتح اذهانهم ليصغوا إلى كلمته الحية والمحيية. ونشكر امنا العذراء التي ترافقنا بامومتها الالهية ومحبتها الوالدية. وشكر خاص للمعلمات والناشطين الذين يقدمون وقتهم وجهدهم في خدمة الكنيسة. وايضاً نشكر اهالي الطلاب الذين يشجعون ابناءهم على التقرب والمجيئ والالتزام في الكنيسة خاصة في مدينة السليمانية التي فيها عدد العوائل قليل ولا يتجاوز 290 عائلة متوزعين في كل انحاء المدينة فتبقى الكنيسة هي الأم التي تجمع ابناءها. نصلي ان يمنحنا الله بركته ويحمينا من كل المخاطر.

شاهد أيضاً

في احتفال كبير، ناحية القوش تحتفل باليوبيل الماسي ” المئوي ” لتأسيسها 

في احتفال كبير، ناحية القوش تحتفل باليوبيل الماسي ” المئوي ” لتأسيسها  تقرير – كرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *