أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / بطاركة الشرق الكاثوليك يواصلون مؤتمرهم في بغداد لليوم الثالث

بطاركة الشرق الكاثوليك يواصلون مؤتمرهم في بغداد لليوم الثالث

بطاركة الشرق الكاثوليك يواصلون مؤتمرهم في بغداد لليوم الثالث
 
إعلام البطريركية
كتبت ليا عادل معماري
 
إستهل بطاركة الشرق الكاثوليك اليوم الثالث من مؤتمرهم السادس والعشرين المنعقد في البطريركية الكلدانية- بغداد- العراق (26-30 تشرين الثاني 2018) بضيافة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو بإقامة القداس الإلهي في كنيسة البطريركية إحتفل به بحسب الطقس القبطي بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك الانبا إبراهيم إسحاق سدراك.
شارك في القداس البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، يوسف العبسي، كريكور بدروس العشرون، المطران وليم شومالي ممثلا المدبر البابوي لكنيسة اللاتين في اورشليم، المطران باسيليوس يلدو المعاون البطريركي في البطريركية الكلدانية وآباء كهنة في حضور المطرانين جان سليمان وشليمون وردوني، الامينة العامة لمجلس كنائس الشرق الاوسط الدكتور ثريا بشعلاني، الاخوات الراهبات، المسؤول الاعلامي في البطريركية المارونية المحامي وليد غياض، الإعلامية ليا عادل معماري من قناة تيلي لوميار ونورسات.
وبعد تلاوة الإنجيل المقدس (متى 14: 22-33) الذي حمل عنوان” المشي على ماء البحيرة
القى البطريرك إبراهيم إسحاق عظة قال فيها:” ان فرحتنا عظيمة لأننا نعيش مع بعضنا البعض خداما للكنيسة ولكن الأهم في لقائنا هذا هو الخبرة الروحية الإنسانية والراعوية التي من خلالها نصل الى المسيح.  وتابع، نتحلق اليوم حول كنيسة العراق والبطريرك مار لويس روفائيل ساكو، وهذا التحلق يحمل عنوان التضامن والشهادة والقيامةواضاف، لقد تأثرنا، البارحة عصرًا، بلقاء شبيبة بغداد، هذه الشبيبة المباركة التي تؤكد البذار الصالحة التي تنتجها مؤسسة العائلةواكد البطريرك إبراهيم اننا بدون المسيح عاجزون وضعفاء وعلينا ان نخصص وقتا” للصلاة لأننا بحاجة لسماع صوت المسيحوفي الختام، رفع غبطته الصلاة من اجل شعوب العالم والشرق الجريح ورعاة الكنائس من اجل تحقيق الخدمة والخير العام“.
وأجرى اصحاب الغبطة والنيافة بعض المداخلات في جلسات الصباح، تضمنت كلمة لسيادة المطران جان سليمان، مطران اللاتين في بغداد، بعنوان: التنشئة على المواطنة، الالتزام بالمجتمع، الالتزام الشخصي.
تلتها كلمة سيادة المطران يوسف توما، رئيس أساقفة كركوك للكلدان، قرأها عنه سيادة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي. وبعده استمر جدول الاعمال المقرر لهذا اليوم.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يعبر عن قربه الروحي من البابا الفخري بندكتس السادس عشر إزاء وفاة أخيه

البابا فرنسيس يعبر عن قربه الروحي من البابا الفخري بندكتس السادس عشر إزاء وفاة أخيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *