أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا فرنسيس يتحدث عن راهبة أنقذت حياته ضمن طيات كتاب جديد

البابا فرنسيس يتحدث عن راهبة أنقذت حياته ضمن طيات كتاب جديد

البابا فرنسيس يتحدث عن راهبة أنقذت حياته ضمن طيات كتاب جديد

الفاتيكان – رويترز

2018/12/03

كشف البابا فرنسيس في كتاب جديد أن راهبة في أحد المستشفيات ساهمت في إنقاذ حياته قبل نحو 60 عامًا عندما واجه خطر الموت بسبب التهاب رئوي، واصفًا الراهبة بأنها كانت سديدة الرأي وخالفت أوامر الطبيب.

ويقول البابا في الكتاب إنه عندما كان يدرس في أمريكا اللاتينية، لكي يصبح كاهنًا في الخمسينات، أصيب بالتهاب رئوي ولكن طبيب الكاتدرائية أخطأ التشخيص واعتقد أن الأمر لا يعدو كونه إصابة بالإنفلونزا. لكن الحالة ساءت وتطلب الأمر نقله إلى المستشفى وهو “على وشك الموت”.

وأدرك الطبيب المعالج في المستشفى أن الحالة التهاب رئوي وأمر المساعدين بإعطاء الشاب جورج ماريو بيرجوجليو نوعين من المضادات الحيوية. لكن إحدى الراهبات وتدعى كورنيلا كاراجليو كان لها رأي آخر.

وقال البابا “بمجرد أن غادر الطبيب (أبلغت الفريق الطبي) قائلة ’فلنضاعف الجرعة‘ كانت راهبة حكيمة بالتأكيد. بمطالبتها بمضاعفة الجرعة أنقذت حياتي”. وبعد ذلك بأشهر عاد إلى المستشفى مرة أخرى لإزالة الجزء العلوي من إحدى رئتيه بسبب عدوى.

وأدلى البابا فرنسيس (81 عامًا) بهذه التصريحات في حديث مع الأب الإسباني فرناندو برادو بشأن الكتاب الذي يحمل اسم “قوة الدعوة. الحياة المكرسة اليوم”، والذي ناقش فيه التحديات التي تواجه من يريد أن يصبح كاهنًا أو من تريد أن تصبح راهبة. ومن المقرر نشر الكتاب الجديد هذا الأسبوع بعدة لغات

شاهد أيضاً

Cardinal Sako to the Chargé d’ Affaires (CDA) of the US Embassy: The Region Does Not Tolerate Another War

Cardinal Sako to the Chargé d’ Affaires (CDA) of the US Embassy: The Region Does …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *