أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يحتفل بعيد راهبات الكلدان في بغداد

البطريرك ساكو يحتفل بعيد راهبات الكلدان في بغداد

البطريرك ساكو يحتفل بعيد راهبات الكلدان في بغداد

 اعلام البطريركية

 احتفل غبطة ابينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، يرافقهُ سيادة المطران مار باسيليوس يلدو السامي المعاون البطريركي، بالقداس الالهي صباح يوم السبت الموافق 8 كانون الأول 2018، في دير راهبات بنات مريم الكلدانيات في منطقة المسبح، بمناسبة عيد مريم العذراء المحبول بها بلا دنس، والذي يُمثل عيد الرهبانية.

 شارك في القداس الذي حضره سيادة مار شليمون وردوني المعاون البطريركي، كل من الأبوين نوئيل فرمان سكرتير البطريركية وروبرت سعيد جرجيس، راعي كاتدرائية مار يوسف للكلدان.

 وفي موعظته هنأ غبطته الاخوات بعيد شفيعتهن” مريم العذراء الطاهرة وذكـّرَهن بأهمية نعمة تكريسهن قائلا: “ان هبة التكريس للمسيح يجب ان تنبع عن قناعة شخصية، وفرح بقبولها لتعكس الانجيل بكل ما تعنيه الكلمة من جذرية وعمق  هذا الدرب الطويل  في  الاندماج في المسيح والارتقاء يتطلب  التزاما يوميا وجهدا وشجاعة وتعبا، لكن  لا يهم فالهواء الذي يستنشقه المكرس هو فرح الانجيل، وان  قوته وعزاؤه  هما في الروح القدس الذي يقوده ويرافقه. هذا التكريس – الاندماج هو شخصي وجماعي ( الجماعة المكرسة – الكنيسة)  وهذه نعمة وسند وقوة  للمكرس  لان الحياة مع الاخرين لن تبقى ثقيلة اذا  عشناها في جو من  الاخوة  والمحبة والتعاون والتضامن….”وفي الختام  طرح عليهن  بعض أسئلة للتفكير والمراجعة:

 كيف  تقدرين كمكرسة ان تعبري  يوميا عن هذه الهبة؟ هل تكريسك  امر  أساسي  في  حياتك،  وله  الأوليّة    في  قراراتك  وتصرفاتك؟ فتاتي حياتك  شهادة ايمان وصلاة وخدمة.  هل ان تكريسك وصلاتك  يعطيانك  إمكانية    البلوغ  الى  التطويبات؟     هل يساعدانك  على  رؤية    الأشخاص  والاحداث والأمور  بعين  الله؟     هل يتيحان   لك  استقبال  الروح  القدس  بحيث  تشعر ين بان  الله لا فقط  قريب منك، بل حاضر فيك؟  هل يفتح  تكريسك   امامك  المجال  لتجسدي   كلمة  الله  في انسانيتك،  فيتجلى الله فيك ومن خلالك للعالم؟

 وبعد القداس تناول غبطته الفطور مع الراهبات واحتفل معهن بهذه المناسبة المباركة.

  وبهذه المناسبة أعلنت رهبانية بنات مريم الكلدانيات عن أفتتاح الموقع الرسمي للرهبنة (Website) تحت عنوان «مع مريم نحو الأعالي» dmi-iq.com. الموقع يضم ضمن ابوابه: اخبار الرهبنة، رسالات الرهبنة المنتشرة حول العالم، مواضيع رعوية، مواضيع تربوية وغيرها من المنتديات المختلفة.

شاهد أيضاً

قداس لأطفال التعليم المسيحي في مدينة لندن . أونتاريو بكندا  بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية 

قداس لأطفال التعليم المسيحي في مدينة لندن . أونتاريو بكندا  بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *