الرئيسية / اخر الاخبار / المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض 

المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض 

المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض 
بدعوة من البيت الأبيض حضر سيادة المطران مار بشار متي وردة مراسيم توقيع مشروع القرار HR390 والذي  أقر بأن الجرائم المرتبكة من قبل عصابات داعش الإرهابية ضد المسيحيين والايزيديين في العراق وسوريا “إبادة جماعية”، متضما تعهدا من الحكومة الأمريكية في تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لهم لإعادة إعمار مناطقهم المحررة وملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم.
بدأت المراسيم صباح يوم الثلاثاء ١١ كانون الاول ٢٠١٨  بجلسة استماع في البيت الأبيض قدم فيها السيد كارل اندرسن الفارس العام لجماعة فرسان كولمبس نبذة عن مسيرة إقرار هذا المشروع الهام بالنسبة لضحايا عصابات داعش والتزام الفرسان طوال السنوات الماضية بالعمل مع سيادة المطران وردة والسيناتور كريستوفر سمث وأنا ايشو للوصول إلى هذا اليوم التاريخي في حياة امريكا حيث اتفق الحزبان مشروع القرار وحصل على أغلبية الأصوات.
تبعه السيد مارك كرين المسؤول بكلمة مفصلة عن برامج التنمية الأمريكية وتحدث فيها حول مشاريع المؤسسة في العراق وسوريا، بعدها ألقى نائب الرئيس الأمريكي كلمة اثنى فيها عل الجهود المبذولة في اغاثة ضحايا جرائم داعش وتعهد بمواصلة الدعم لهذه البرامج.
ثم أحتفل سيادة المطران بشار وردة بالقداس الإلهي، وعرف في موعظته على حماسة إيمان مؤمنينا وشجاعتهم في مواجهة جرائم داعش ومثابرتهم في العودة وإعادة بناء مناطقهم المحررة والجهود الكبيرة التي بذلها الجميع من اجل تحقيق ذلك، فالعمل هو جهد فريق واحد جمعهم حب المسيح وتضامنهم مع الضحايا.
كما وأكد سيادته ان مراسيم اليوم هي بداية لعمل يتطلب جهود الجميع لمواصلة الضغط على صناع القرار من اجل الحصول على حقوق الضحايا، فتفعيل بنود هذا القرار يعني مساهمة البرلمانين والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمتعاطفين مع الضحايا في العمل معا لإنصاف الضحايا.
ثم توجه الحاضرون إلى مكتب الرئيس دونالد ترمب الذي رحب بالحضور وأكد على أهمية هذا القرار والتزام حكومته بتطبيق بنود مشروع القرار متعهدا بملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم.

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يغادر الى لبنان

البطريرك ساكو يغادر الى لبنان إعلام البطريركية غادر غبطة أبينا البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *