الرئيسية / اخبار البطريركية / اعلام البطريركية: كنيستنا ومواقع السفهاء والاقلام الصفراء

اعلام البطريركية: كنيستنا ومواقع السفهاء والاقلام الصفراء

اعلام البطريركية: كنيستنا ومواقع السفهاء والاقلام الصفراء

تعوّدت الكنيسة عبر تاريخها ان تمضي في مسيرتها عكس التيار، ازاء ما يعادي قيمها ورسالتها. وقد خصّ المسيح رسله بالتطويبات تجاه الاضطهادات بحقهم وقول السوء عنهم كذبا.

من هذا المنطق صار القارئ النزيه يعرف بفراسته الإنسانية وقيمه، أن يفرز الغث من السمين، بشأن ما ينشر ضد كنيستنا وأبنائها وبناتها، من اكليروس وناشطين. وبات يرى فيما يقرأ أقلاما يسخرها أعوان الشيطان لتشتيت الرعايا.

وقد استفحل الأمر بهذه الأقلام السيئة ومن يقف وراءها، لدرجة انتفضت معها، الغيرة حتى لدى كتاب غالبا ما يختلفون مع الكنيسة، خصوصا عندما يصل الأمر الى درجة منحطة لا تولى أي احترام للقيم الإنسانية والأخلاق المسيحية؛ كل ذلك لمجرد التسقيط في مناسبة أو أخرى، سواء ضد البابا، او البطريرك او هذا الكاهن أو ذاك. فيسمح الشخص لنفسه بأن يشهر بأحد زملائه أو إخوته وأخواته من خدام الكنيسة، مع عدم الحصول على دليل ملموس، لهذه التهمة أو تلك، ولمجرد الاساءة.

إننا في إعلام البطريركية، وددنا هذه المرة أيضا، أن نصدر هذا التوضيح لدعم كل النزهاء الواقفين ضد أبواق الشر، والاقلام الصفراء، في المضي بتوعية القارئ للتروي أمام ما يقرأ، ولتميّز المواقع الشريرة الخبيثة وذيولها من المواقع الايجابية المسؤولة.

الاعلام رسالة، والإعلامي يحمل مسؤولية،  ولا ينبغي ان يبحث عن الاثارة والطعن والشماتة.. عليه ان يعرض المعلومة بمهنية عالية وموضوعية.. لأن  معرفة المعلومة يؤدي الى اتخاذ الوسائل  الناجعة للإصلاح.

عن Maher

شاهد أيضاً

سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية

سفيرة العراق في الفاتيكان: العراقيون يتطلعون لزيارة البابا التاريخية بغداد  2019/07/22 التقت سفيرة الجمهورية العراقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *