أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / تكريم عشرون شخصية عراقية لعام 2018

تكريم عشرون شخصية عراقية لعام 2018

تكريم عشرون شخصية عراقية لعام 2018 
وكان من بينها راعي خورنة مار كوركيس الأب ميسر بهنام المخلصي .

تحت شعار ” بالثقافة يرتقي الانسان وتبنى الحضارة ” اقام المركز الاعلامي الثقافي العراقي بالتعاون مع دار الثقافة والنشر الكردية ، صبيحة الاحد ٢٠١٨/١٢/٢٣ في قاعة “شيركوبيكيه ” .. مهرجانه السنوي الثقافي والذي خصه بتابين شاعر الشعب عريان السيد خلف .
استهل المهرجان بافتتاح معرضين .. الاول للفن التشكيلي تضمن مجموعة من اللوحات لفنانيين عراقيين جسدت فرشاتهم الطبيعة والبيئة العراقية على اختلاف مظاهرها و خصوصيتها ، والاخر لرسوم الكاريكاتير التي عكست برؤية ناقدة و لاذعة الواقع العراقي مابعد ٢٠٠٣ .
تخلل الحفل العديد من القصائد التي تغنت بحب العراق فيما انفردت بعضها برثاء الفقيد “عريان” فيما تناولت كلمات البعض اهمية الثقافة في ارتقاء الشعوب كما جاء بكلمة الاب ميسر المخلصي حين تطرق لدور المثقف كصانع للحياة والتغيير .
وخص جانب من الاحتفال لتكريم نخبة من مبدعي ومثقفي العراق ، حيث نال التكريم الاب ميسر المخلصي الى جانب كوكبة من اعلام وعلماء و رموز الابداع بمختلف المجالات .. حيث كان منهم المخترع الاستاذ حبيب الساعدي و الفنانة شذى سالم و الكابتن كريم صدام و البطلة ايمان صبيح والمخترع قاسم المرسومي والدكتورة سامية النعيمي وسواهم من الشخصيات العشرين المختارة للتكريم والتقييم .

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يعبر عن قربه الروحي من البابا الفخري بندكتس السادس عشر إزاء وفاة أخيه

البابا فرنسيس يعبر عن قربه الروحي من البابا الفخري بندكتس السادس عشر إزاء وفاة أخيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *