أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / صدور كتاب جديد للأب باسل يلدو بعنوان مدينة الفاتيكان وبابوات الكنيسة الكاثوليكية

صدور كتاب جديد للأب باسل يلدو بعنوان مدينة الفاتيكان وبابوات الكنيسة الكاثوليكية

صدر كتاب جديد للأب باسل يلدو، بعنوان مدينة الفاتيكان وبابوات الكنيسة الكاثوليكية، وهو الكتاب العاشر له، حيث اصدره في 13 اذار 2013، وهو نفس يوم انتخاب البابا فرنسيس، حيث تم ادخال صور البابا الجديد فيه، وقدمت النسخة الاولى منه لقداسة البابا فرنسيس.

يقسم الكتاب الى ثلاثة اقسام رئيسية، القسم الاول يتحدث عن مدينة الفاتيكان من مختلف الجوانب (الروحية، والادارية، والاقتصادية والفنية و…الخ)، والقسم الثاني يتحدث بشكل تفصيلي عن كاتدرائية مار بطرس الرسول التي تعتبر القلب النابض لمدينة الفاتيكان، أما القسم الثالث منه فيتناول مختصر عن حياة واعمال كل بابوات الكنيسة الكاثوليكية بحسب جدول زمني.

وتأتي أهمية هذا الكتاب من خلال شحة الكتب التي تتحدث عن دولة الفاتيكان والبابوات باللغة العربية، رغم وجودها بكل اللغات العالمية المشهورة واقتناءها من قبل السواح الذين يتوافدون الى زيارة هذه المدينة، ولهذا ممكن اعتبار هذا الكتاب رافداً جديداً ذا فائدة روحية وعلمية لكل من يريد زيارة هذه المدينة المهمة والتعرف على معالمها وحضارتها.

لغة الكتاب هي العربية، مع مقدمة باللغة الايطالية والانكليزية وبطبعة انيقة يحتوي على 108 صفحات، حجم 30 X 20 سم، مع صور ملونة عن الفاتيكان وكنيسة مار بطرس والبابوات.

تبرع بنفقات طبع هذا الكتاب السيد اكرم فرج هرمز كريّم (ابو يوسف)، المعروف بكرمه وسخائه الكبير، هدية منه ومن زوجته السيدة برناديت واولادهم واحفادهم. الرب يباركهم جميعاً.

عن Yousif

شاهد أيضاً

“لا تخافوا!”: تعزية القديس يوحنا بولس الثاني تصلح لنا اليوم أيضًا

“لا تخافوا!”: تعزية القديس يوحنا بولس الثاني تصلح لنا اليوم أيضًا فاتيكان نيوز :   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *