الرئيسية / اخر الاخبار /  البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد

 البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد

 البطريرك ساكو يحضر القداس الأول للأساقفة الجدد في بغداد

 إعلام البطريركية

        احتفل مساء يوم السبت 19 كانون الثاني 2019 الاسقفين الجديدين للكنيسة الكلدانية مار ميخائيل-نجيب موسى ميخائيل ومار روبرت سعيد جرجيس، بقداسهما الاول في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد – الكرادة، بحضور غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو وسعادة السفير البابوي، المطران البرتو اورتيغا مارتن وعدد من أساقفة الكنيسة الكلدانية: مار باواي سورو، مار رمزي كرمو، مار شليمون وردوني، ومار باسيليوس يلدو. ومجموعة من الاباء الكهنة والرهبان الدومنيكان والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

 رحب غبطته في البداية بالمؤمنين وطلب منهم الصلاة من أجل الكنيسة وجميع رعاتها بضمنهم المطارنة الجدد. وفي الموعظة، شدّدَ المطران مار ميخائيل-نجيب من عزيمة المسيحيين بقوله: “أن كنيستنا قوية جدأً الآن لأنها مضطهدة” ومسيحيتنا متجذرة بهذه الأرض المشبعة من دماء شهدائنا القديسين… كما وأثنى المطران مار روبرت سعيد على ثقة غبطته وآباء السينودس الكلداني باختيارهما لهذه المهام، ووعد بان يكونا أهلاً لها … ووجه الشكر والعرفان الى المرشد الروحي، الأب جان الهاشم، القادم من لبنان والذي رافقهما في الرياضة الروحية قبل الرسامة… وطالت قائمة الشكر لتشمل كل الذين تعبوا في الاعداد لهذا اليوم…بدءاً من العائلة الى المعلمين والأساتذة والأصدقاء وصولاً الى الجنود المجهولين الذين اهتموا بأدق التفاصيل من أجل أن يكون هذا الاحتفال عرساً كنسياً رائعاً.

 ومن الجدير بالذكر أن رعية كاتدرائية مار يوسف أعدت عشاء المحبة للجميع بالاشتراك مع رعية كنيسة سلطانة الوردية وكنيسة الانتقال.

شاهد أيضاً

البابا: لتكن إعادة بناء نوتردام عملاً جماعيًا

البابا: لتكن إعادة بناء نوتردام عملاً جماعيًا الفاتيكان – آكي 2019/04/18 دعا البابا فرنسيس لأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *