الرئيسية / اخر الاخبار / المطران يلدو يشارك في مؤتمر تحديات التنوع الديني في بغداد

المطران يلدو يشارك في مؤتمر تحديات التنوع الديني في بغداد

المطران يلدو يشارك في مؤتمر تحديات التنوع الديني في بغداد

إعلام البطريركية

      بدعوة من منظمة الاعلام الدولي IMS شارك صباح يوم الاثنين 21 كانون الثاني 2019 سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي ممثلاً غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو في فعاليات المؤتمر الوطني “الاعلام وتحديات التنوع الديني في العراق” الذي اقيم في قاعة كلكامش في فندق بابل الدولي بحضور شخصيات حكومية ودينية ومدنية.

وفي مداخلة للمطران يلدو في الجلسة الاولى أكد على دور الاعلام المعتدل في نقل الحقيقة ونشر ثقافة السلام واحترام التعددية والتنوع ومحاربة الكراهية، كون الاعلام له رسالة شريفة ومهمة في المجتمع، فهو اليوم اقوى سلطة ويجب استثمارها لنقل الحقيقة كما هي وليس لتشويهها ونقلها حسب ممولي القنوات الفضائية او مستغلي وسائل الاعلام لمصالحهم الشخصية.

مع الاسف هناك الاعلام الذي يسيء الى المواطنة من خلال نقل صورة غير صحيحة ومشوهة عن قضايا المسيحيين، فمثلا بعض الخطابات التحريضية لا تخدم البلاد ولا المكونات الأخرى بل العكس تزرع الفتنة والطائفية،  وهنا يأتي دور الاعلام المهني والمعتدل؟ لإظهار الحقيقة والتعايش الاخوي.

وفي الختام قدم سيادته بعض المقترحات للوصول الى الاعلام المعتدل وترسيخ مبادى التعايش السلمي والتنوع الديني في العراق من خلال تشجيع الاعلام على نقل برامج الحوار والتعاون بين الاديان والمذاهب وسن قوانين تجرم وتعاقب كل مواطن يمارس اعلام فيه تمييز طائفي وعدم احنرام المكونات الاخرى.

شاهد أيضاً

اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح

اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح ميونيخ – الأب نوئيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *