الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو  يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا

البطريرك ساكو  يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن/ المانيا

البطريرك ساكو  يشارك في مؤتمر ميونيخ الخامس والخمسين للأمن

ميونيخ – كتب الاب نويل فرمان

تلبية لدعوة الدبلوماسي الألماني السابق وسفير المانيا الاسبق في واشنطن، فولفكانغ إيشينغر، رئيس مؤتمر ميونيخ للامن، في دورته الخامسة والخمسين، وصل بعد ظهر الخميس 14 شباط 2019 غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو الى مدينة ميونيخ، في المانيا ومعه السكرتير الأب نويل فرمان. وكان القائمون على المؤتمر في استقبال غبطته لمرافقته من سلم الطائرة إلى مقر الإقامة. حيث كان في استقباله الدكتور فيليب هيلدمان، رئيس هيئة منظمي المؤتمر، وحضر للترحيب بغبطته، الابوان سامي ريس و اواقيم خوشابا صليوا اللذان يخدمان الجالية الكلدانية المحلية.

وعلى هامش المؤتمر، في عصر اليوم عينه، غبطته محاضرة الى نخبة من المهتمين في شؤون الأمن. وتناولت محاضرته، جملة من النقاط كان ابرزها: الاسباب وراء تدهور وضع المسيحيين في العراق، التطلعات المستقبلية، دور وتأثير الأسرة الدولية بشأن هذا الواقع.

وعقب المحاضرة أجاب وعلق مار ساكو على عدد من الأسئلة والمتداخلات.

ويعد مؤتمر ميونيخ للامن منصة فريدة في العالم للنخب الدولية في السياسة الامنية، ويذكر انه ليس هناك مكان آخر في العالم يجمع هذا العدد من ممثلي الحكومات وخبراء الأمن، بضمنهم في هذه السنة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وآخرون من رؤساء حكومات ووزارات في العالم، لدرجه انها في تصنيفها الجديد وضعت جامعة بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية المؤتمر للمرة الرابعة على التوالي في مرتبة أهم مؤتمر في العالم، ويعتبره المراقبون بوتقة للتواصل بين الفاعلين السياسيين للتعارف وتبادل وجهات النظر ولرسم الخطوط الحمراء.

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يوقع إرشاده الرسولي للشباب في مزار لوريتو المريمي

البابا فرنسيس يوقع إرشاده الرسولي للشباب في مزار لوريتو المريمي لوريتو – أبونا 2019/03/25 بالتزامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *