الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يشارك في الاجتماع الوطني التشاوري الأول في بغداد

البطريرك ساكو يشارك في الاجتماع الوطني التشاوري الأول في بغداد

البطريرك ساكو يشارك في الاجتماع الوطني التشاوري الأول في بغداد

إعلام البطريركية – الموقع الإعلامي لرئاسة الجمهورية

في عصر يوم الاربعاء 27 شباط 2019، شارك غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو في الاجتماع الوطني التشاوري الأول الذي دعا إليه فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح في قصر السلام في بغداد. فقد حضر مع رئيس الجمهورية 35 شخصية من مختلف الشخصيات الحكومية والسياسية  في مقدمتهم رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي ورئيس البرلمان السيد محمد الحلبوسي إلى جانب رؤساء القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا، علاوة على رؤساء الجمهورية والوزراء ومجلس النواب السابقين والأسبقين وقادة وممثلي الكتل السياسية الى جانب ممثلين عن المكونات العراقية.

وذكر البطريرك للموقع البطريركي، انه في مداخلته قال للحضور: لست رجل سياسة بل رجل دين، وإذا كنت بينكم فأرى أنه من رسالتي بأن اعكس نبض الشارع، من خلال احتكاكنا بالمواطنين سواء كانوا من المسيحيين أو من مختلف المكونات، المتطلعين إلى أن يعيشوا بأمان وسلام ومحبة. واضاف: هناك تفاصيل في المنهاج، قد تحال الى اهتمام المتخصصين، ولكن ثمة حاجة الى الخروج بورقة عمل، تكون بمثابة الاستجابة التطبيقية لانتظارات المواطن وانه يكفي الانتظار طوال 15 سنة ليحين وقت للتغيير والاجراءات العملية في الخدمات وفي كل ما يواكب تطور الدولة ومسايرتها للدول المعاصرة.

وكان رئيس الجمهورية د. برهم صالح قد دعا في وقت سابق، إلى مثل هذا الاجتماع، وتم الاعداد له بحيث يتأمن حضور كافة الشخصيات ذات المواقع المفصلية في الحكومة والسياسة والمجتمع المدني، وذلك للتشاور المعمق حول رؤية وطنية تلبي وتعزز مساعي النهوض بواقع العراق. 

عن Maher

شاهد أيضاً

Colloque « Construire la paix au Proche Orient par la promotion de la diversité culturelle et religieuse »

Colloque « Construire la paix au Proche Orient par la promotion de la diversité culturelle …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *