الرئيسية / اخر الاخبار / في سان دييكو الحفل التأبيني في يوم الشهيد الكلداني 1 أب

في سان دييكو الحفل التأبيني في يوم الشهيد الكلداني 1 أب

كلدايا نت

في يوم الاثنين المصادف واحد من شهرآب اي يوم الشهيد الكلداني أحتفل الشعب الكلداني في سان دييكو وعلى قاعة كنيسة مار ميخا بحفل تأبيني بهذه المناسبة وبحضور سيادة المطران مار سرهد يوسب جمو وعدد من الاباء الكهنة اضافة الى عدد من الاخوات الراهبات وعدد كبير من الشمامسة والشماسات وجمع غفير من ابناء امتنا الكلدانية .

حيث استهل الحفل بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء امتنا الكلدانية العريقة ثم باشرت مجموعة مؤمنة من الشمامسة الافاضل بالصلاة السهدي لرمش يوم الجمعة حسب الطقس الكلداني والتي تقول احدى هذه الترانيم: ” ان ملك العُلى مع جنده، كان في عون جمع المؤمنين. فقد صدر الامر: ان يقتل الشهداء الابرار بحد السيف. بُهت الكلدان وهم وقوف، ورفعوا الاصبع، قائلين: عظيمٌ إله المؤمنين، فهو يخلصهم وإن هو لا يُرى “). والتراتيل اخرى على ارواح شهداءنا الابرار .

ثم القى السيد الدكتور نوري بركا رئيس المجلس الكلداني العالمي كلمة بمناسبة ثمن فيها دور الشهيد بعدها تفضل السيد مارك عربو رئيس جمعية نيبرهود ماركت لالقاء كلمة بالانكليزية ثمن فيها دور الشهيد في تضحيته من اجل كرامة وعزة امته الكلدانية وبارك في كلمته كل الجهود التي بذلت من اجل اقامة هذا الحفل المهيب الذي يليق بمكانة الشهيد ثم تفضل الشماس صادق برنو بألقاء قصيدة شعرية خاصة بيوم الشهيد تابعته السيدة باسمة غزالة في ترتيلة خاصة بالمناسبة ثم تفضل السيد فؤاد بوداغ منظم الحفل بألقاء كلمة مهداة الى الفقيد الراحل الشيخ الشهداء المطران الكلداني مار بولس فرج رحو .

واختتم الحفل بألقاء كلمة قيمة تفضل بألقاءها سيادة المطران مار سرهد يوسب جمو حيث ثمن فيها دور الشهيد الكلداني وتضحيته وصموده وحتى استشهاده في سبيل عزة وكرامة امته الكلدانية العريقة التي ساهمت في النهوض بالواقع القومي الكلداني والاصرار على تحقيق اهداف الامة هذه الامة التي يمتد تاريخها اكثر من سبعة الاف وثلاثمائة واحد عشر سنة قبل الميلاد انها بحق امة عظيمة بتاريخها وحضارتها واصالتها

المجد والخلود لشهداء امتنا الكلدانية العظيمة

فؤاد بوداغ

مسؤول الحفل

عن Yousif

شاهد أيضاً

ألذكرى السنوية الثانيةَ عشر لِمَهرَجان مأكولاتْ ما بينَ النهرين

ألذكرى السنوية الثانيةَ عشر لِمَهرَجان مأكولاتْ ما بينَ النهرين أقيمَت يوم الأحد الثالث عَشرمن تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *