الرئيسية / اخر الاخبار / راهبات الكلدان بروما يحتفلن بمرور خمسين سنة على تأسيس مركزهم “مار يوسف”

راهبات الكلدان بروما يحتفلن بمرور خمسين سنة على تأسيس مركزهم “مار يوسف”

راهبات الكلدان بروما يحتفلن بمرور خمسين سنة على تأسيس مركزهم “مار يوسف”

 

اعلام البطريركية

 

       احتفلت الاخوات الراهبات بنات مريم الكلدانيات في روما يوم الثلاثاء 19 اذار 2019 بذكرى مرور خمسين سنة على تأسيس مركزهم “مار يوسف” والرعية  من خلال قداس حبري ترأسه مطران  بورتو وسانتا روفينا Porto e Santa Rufina  جينو رياليGino Reali  بمعونة عدد من الكهنة وفي كنيسة الدير.

حضر الاحتفال عدد كبير من أبناء الحي ولفيف من الراهبات فضلا عن  حضور الاخوات الكلدانيات. بدأ الاحتفال بعزف الفرقة السمفونية  بالعزف  للتطواف من ساحة الدير حاملين تمثال مار يوسف، شفيع المركز الى الرعية الجديدة .

في عظته شكر المطران جينو الاخوات الكلدانيات على ما قدمنه من خدمات للرعية والمنطقة من خلال  مدرستهن والروضة والاستقبال والخدمة الراعوية غير المحدودة، فابرشيتنا مدينة لهن ونثمن جدا حضور الكنيسة الكلدانية في وسطنا بروحانيتها وليتورجيتها وابائها الكبار ولا سيما إبراهيم الكلداني،  اب الايمان.

وكانت الأخت لويجينا ساكو في بداية الاحتفال، قد رحبت بالمطران والكهنة والحضور قائلة: صاحب السيادة نحن مسرورون بحضورك معنا في هذه المناسية التاريخية مع الاخوة الكهنة  والجماعة الكنسية التي بدأت ممارستها الراعوية عندنا ومعنا قبل ان يؤسسوا لهم رعية  منفصلة وقريبة منا. أقول للجميع : اهلا وسهلا في بيتكم الابوي. هذه المنطقة كانت قبل خمسين سنة منطقة ريفية واليوم صارت مدينة حديثة وجميلة. كان فيها القليل من البيوت ومعظم العائلات كانوا مزارعين.. الفضل يعود الى المرحوم المونسنيور انتونينو سبينا Antonino Spina  ، رجل الطيبة والمحبة وقد تبرع بالقرية الى الراهبات الكلدانيات لانه كان يحب الكنيسة الكلدانية، كنيسة الشهداء،  لكي تهتمن بالأطفال المحتاجين من خلال المدرسة وقسمها الداخلي، كان ذلك عام 1956. اما الكنيسة فلقد بناها  لابناء المنطقة  وافتتحها المثلث الرحمات الكردينال اوجين تيسران  سنة 1963 وغدت رعية خورنية في 19 اذار 1969.  واليوم بمناسبة احتفالنا بالذكرى الخمسين نود ان نجدد تعهدنا بخدمة الجميع بسخاء مشرقية ومحبة انجيلية عميقة. شكرا لكم.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: لنجدد الدهشة والفرح لعطية الرب الرائعة في الافخارستيا

البابا فرنسيس: لنجدد الدهشة والفرح لعطية الرب الرائعة في الافخارستيا الفاتيكان نيوز تلا قداسة البابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *