أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يحضر ممارسة متجددة لرتبة درب الصليب في الكاتدرائية

البطريرك ساكو يحضر ممارسة متجددة لرتبة درب الصليب في الكاتدرائية

البطريرك ساكو يحضر ممارسة متجددة لرتبة درب الصليب في الكاتدرائية

إعلام البطريركية

حضر غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو وسكرتيره الأب نويل فرمان عصر يوم الجمعة 29 آذار 2019 رتبة درب الصليب أقامتها كاتدرائية مار يوسف البطريركية.

وفي بادرة رعاها غبطته وتابعها سيادة المطران روبرت جرجيس المعاون البطريركي، جرى تنويع يحثّ على مشاركة أوسع من المؤمنين. فكان سياق ممارسة رتبة اليوم، بتناوب رجال ونساء، شباب وأطفال، على القيام بطقوس الرتبة من حركات وقراءات، بما بلغ 28 شخصًا للقراءة، بواقع شخص واحد لقراءة النص الكتابي وآخر لقراءة التعليق على النص، و28 شخصا لحمل الشمعتين و14 لحمل الصليب. ولفت الانتباه أحد الصبيان إذ كان قد حفظ النص كليا، والقاه عفويا وبنحو مؤثر، فكان مبدعا يتجاوز اي عوق. وكانت نية صلوات درب الصليب، على نية العراق وما يجري فيه من حراك نحو النهوض والاستقرار والانطلاق الى مرحلة افضل من السابقة.

هذا ما جاء في كلمة غبطة البطريرك للمؤمنين، في استهلال الصلوات، وشجعهم في الختام، على هذه الممارسات التي تحمل مثل هذا التجديد والتنوع والمشاركة التي تخاطب المؤمنين وتستحثُهم لأخذ المزيد من الأدوار التي تناسبهم في الرتب الطقسية، ووجه بعض الملاحظات في هذا الصدد. كما أصغى غبطته إلى مقترحات بعض المؤمنين.

وضمن التوصيات، أكد مار روبرت، على دعوة أبينا البطريرك للمشاركة في رتبة درب الصليب المزمع اقامتها في كنيسة أم الأحزان بالشورجة، يوم 12 الجمعة من شهر آذار القادم، لما تملكه هذه الكنيسة من مكانة تاريخية وعاطفية في قلوب المؤمنين، والتي حرصت البطريركية على تجديدها كمعلم بالغ الأهمية للأجيال.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.