الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يستقبل السيدة نانسي لندبورغ، رئيسة المعهد الأمريكي للسلام، والوفد المرافق لها

البطريرك ساكو يستقبل السيدة نانسي لندبورغ، رئيسة المعهد الأمريكي للسلام، والوفد المرافق لها

البطريرك ساكو يستقبل السيدة نانسي لندبورغ، رئيسة المعهد الأمريكي للسلام، والوفد المرافق لها

إعلام البطريركية

استقبل غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكوالكلي الطوبى عصر يوم الأربعاء 3 نيسان 2019 في مقر البطريركية الكلدانية في المنصور، السيدة نانسي لندبورغ، رئيسة المعهد الأمريكي للسلام، والوفد المرافق لها بضمنه  كلا من: الدكتور إيلي أبو عون، مدير برامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدكتور ريتشارد والش، مدير برامج العراق، في المعهدالمذكور.

وثمّن غبطته جهود المعهد الأمريكي للسلام، بالتأكيد على شعار (السلام ممكن)، وما يمضي فيه المعهد من أعمال بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات والمؤسسات ذات الصلة، لدعم وجود الأقليات، في العراق عموماً، وفي مناطق سهل نينوى. وعبّرت السيدة لندبورغ عن ارتياحها لما تراه من تقدم مطّرد في كل سنة تزور فيها العراق. ومن جانبه نوّه غبطته بالاستقرار يتقدم نحو الأحسن، مع الرغبة المنسجمة بين الرئاسات الثلاث نحو التغيير. كما أكد على ضرورة المضي في التوعية، وأهمية معالجة فقرات من الدستور، باتجاه حقوق وواجبات المواطنة، والضغط الشعبي في الوقوف ضد آفة الفساد. إضافة الى التآلف والتعايش بين مختلف الخصوصيات الاثنية والثقافية والدينية، ضمن القيم المشتركة للمواطنة.

حضر اللقاء صاحبا السيادة المعاونان البطريركيان مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو والأب نويل فرمان سكرتير البطريرك والدكتورة إخلاص عابد جرجيس مقدسي أمينة سرّ البطريركية.

شاهد أيضاً

Appeal for Dialogue and Containment of the Crisis Between the United States of America and the Islamic Republic of Iran

Appeal for Dialogue and Containment of the Crisis Between the United States of America and …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *