الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو  يكرس الدهون السنوية في كاتدرائية أم الأحزان

البطريرك ساكو  يكرس الدهون السنوية في كاتدرائية أم الأحزان

البطريرك ساكو  يكرس الدهون السنوية في كاتدرائية أم الأحزان

إعلام البطريركية

جرت، عصر يوم الأربعاء 17 نيسان 2019 مراسيم تكريس الدهون السنوية، من قبل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، في كاتدرائية أم الأحزان في بغداد – الشورجة، وبدأت الرتبة بزياح للبطريرك والأساقفة معاونيه، أصحاب السيادة المطارنة مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو ومار روبرت سعيد جرجيس، وأمامهم الكهنة الذين توافدوا الى الكاتدرائية من كافة ارجاء العاصمة بغداد.

تخللت الرتبة القراءات الكتابية والصلوات الطقسية المخصصة لهذه المناسبة، وبعد الإنجيل، قدم غبطته كلمة عن رمزية الأسرار الكنسية، ومادة السر التي تشكلها كل من زيوت العماذ والميرون والمرضى.

والتقى غبطته بعد الرتبة، بالرعايا الذين حضروا المناسبة في هذه الكنيسة الجميلة، التي يحرص البطريرك على إحياء الخدمات فيها، بما في ذلك النية بإقامة قداس أسبوعي صباح كل يوم أحد للعاملين في محيط الكاتدرائية قبل ان يتوجهوا إلى اعمالهم ووظائفهم.

ولأن اليوم الأربعاء هذا يصادف عشية خميس الفصح، عيد تأسيس الأوخارستيا، هنأ غبطته ابناءه الكهنة في يوم عيدهم. فجاءوا إلى البطريركية بدعوة منه للاحتفال بهذه المناسبة، بحضور الأب مارون عطاالله من الرهبانية الانطونية في لبنان، والراهبة زينة من رهبانية العائلة المقدسة، والشماس يوسف الذين حضروا من لبنان، ضمن تقليدهم السنوي، للمعايشة مع مسيحيي العراق. فتقاسم الجميع بأجواء البهجة والفرح، طعام المحبة.

عن Maher

شاهد أيضاً

’قصر الفقراء‘.. هذا ما باركه البابا قبيل إحياء يوم الفقير العالمي

’قصر الفقراء‘.. هذا ما باركه البابا قبيل إحياء يوم الفقير العالمي   الفاتيكان – أبونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *