الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يحتفل بقداس أحد القيامة في كنيسة القلب الأقدس

البطريرك ساكو يحتفل بقداس أحد القيامة في كنيسة القلب الأقدس

البطريرك ساكو يحتفل بقداس أحد القيامة في كنيسة القلب الأقدس

 

إعلام البطريركية

احتفل صباح الأحد 21 نيسان 2019، غبطة ابينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، بقداس أحد عيد القيامة المجيدة، في كنيسة القلب الأقدس، وشاركه في القداس، الأب نويل فرمان السكرتير، والأب أمير كمو، راعي هذه الكنيسة التي هي واحدة من الكنائس العريقة، النشطة والحيوية في قلب بغداد. وقد  اكتظت بجمهور المؤمنين، من الشباب ومختلف الأجيال وبعدد من الزوار.

وفي موعظته أشار غبطته إلى مضامين رسالة القيامة في حياتنا ولهذا الزمن، كما ركز على أن كنائسنا مدعوة دائما إلى إشاعة المزيد من الحس الليتورجي، لتبقى مرفأ للصلاة والاختلاء  والسكينة.. وأكد غبطته على ضرورة أن تحتفظ مجتمعاتنا بالقيم الروحية والأخلاقية، في روح مسيحية تجابه تيار العلمنة الذي يهمش دور الديانة بثقافة تفرغ البشرية من القيم السامية. وفي الوقت عينه ندد بابتزاز الناس باسم الدين، مؤكدا ان يسوع رفع صوته النبوي داعيا إلى ثورة شاملة للتغيير والإصلاح بمواقف صادقة وباحترام لحياة الإنسان.

وفي الختام قدم للرعية التهانئ بعيد القيامة معبرًا عن محبته وحرصه الأبوي تجاههم، وبدوره فإن حضرة الأب أمير كمو، راعي الخورنة وهو ايضا، بتخصصه الموسيقي، مايسترو الجوق المركزي المشترك للأبرشية البطريركية، شكر غبطة البطريرك لزيارته، متمنيا للجميع أيام فرح وسرور بعيد القيامة المجيدة. وكان للجوقة مسحة متميزة من الالحان، كما تجاوب سرب الشمامسة، مع السياقات الليتورجية المتبعة في الاحتفال الاوخارستي. ومن جانبه، استذكر الأب نويل فرمان، السكرتير، نكهة الذكريات الطيبة التي جمعته مع هذه الخورنة الطيبة، بناسها التلقائيين والأمينين للكنيسة، والمواضبين على الشعائر الدينية.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يطلب من الرئيس الأسد مبادرات ملموسة من أجل السكان

البابا فرنسيس يطلب من الرئيس الأسد مبادرات ملموسة من أجل السكان الفاتيكان نيوز 2019/07/22 حماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *