الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يزور مدرسة لراهبات الكلدان، ومشروع بيت الرحمة للمسنين والطفولة.

البطريرك ساكو يزور مدرسة لراهبات الكلدان، ومشروع بيت الرحمة للمسنين والطفولة.

البطريرك ساكو يزور مدرسة لراهبات الكلدان، ومشروع بيت الرحمة للمسنين والطفولة.

السليمانية – الأب نويل فرمان

في آخر يوم من زيارته لمدينة السليمانية، لمناسبة افتتاح دير الخليل للراهبات، زار صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو، يوم الخميس 16 أيار 2019، مدرسة اشتي الابتدائية الأهلية للراهبات بنات مريم الكلدانيات. وكان في استقباله، الاخت لويزا مديرة المدرسة وكادرها التعليمي. وتجول غبطة والوفد المرافق له في المدرسة وفي صفوفها، واطلع مختلف انشطتها التعليمية، وأبدى تقييمه العالي للخدمات الجيدة التي تقدمها المدرسة في تنشئة الأجيال.

ورافقه في هذه الزيارة صاحبا السيادة المطران مار شليمون وردوني، المعاون البطريركي ومار يوسف توما مرقس رئيس أساقفة ابرشية كركوك والسليمانية، والأبوان نويل فرمان السكرتير، وأيمن عزيز خوري رعية الكلدان في السليمانية.

بعدئذ كان لغبطته زيارة لأعمال البناء المتوصلة قدما على بيت الرحمة للمسنين والطفولة، والذي سيكون متخصصا في رعاية المسنين المصابين بأمراض الشيخوخة واضطراب الذاكرة، الزهايمر، مع قاطع لرعاية الطفولة. وتجول مع غبطته لعرض تفاصيل المشروع، المطران يوسف توما والمهندس ديلان. وتمت الاشارة إلى الحاق بيت الطفولة بالبناية هو لما يمكن ان يقدمه الاطفال من عوامل مساعدة للمسنّين والتخفيف عنهم إذ يشيعون اجواء البهجة والبراءة؛ إلى جانب اشتمال المشروع على قاعة للحفلات بما يستقطب الشباب في مختلف المناسبات، إلى جانب وجود معبد للصلاة يجعل للبعد الروحي مكانا يخفف عن ثقل التفكير في المستقبل ويساعد على التفاؤل والاعتماد على الرب.

واختتم غبطته زيارته إلى مدينة السليمانية، بقداس أقامه قبيل المغادرة، في كنيسة مار يوسف للكلدان واشترك فيه وفد الاكليروس الذي رافقه خلال الزيارة، بحضور عدد من المؤمنين والراهبات.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يتضامن مع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في سورية

البابا فرنسيس يتضامن مع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في سورية روما – وكالة آكي 2019/11/12 أعرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *