الرئيسية / اخبار البطريركية / الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية:المنطقة لا تتحمل حربا اخرى

الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية:المنطقة لا تتحمل حربا اخرى

الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى

  اعلام البطريركية

استقبل صباح السبت 18 أيار 2019 في مقر البطريركية بالمنصور، صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق السيد جوي هود والوفد المرافق له.

ودار الحديث حول الأوضاع الراهنة حيث أشار غبطته إلى أن المنطقة لا تتحمل حربا، ستكون كارثية على الكل، وانه ينبغي العمل على  التهدئة واعتماد أسلوب الحوار الحضاري وخصوصا تجنب الحلول العسكرية. ومن ناحية أخرى  بيّن غبطته  أهمية متابعة عملية إعمار المدن التي دمرت، وذلك لتشجيع المهجرين على العودة. وشكره على زيارته الميدانية لبعض بلدات سهل نينوى,

ومن جانبه أشار القائم بأعمال السفارة إلى أهمية ما طرحه نيافة الكردينال وأن الولايات المتحدة واعية بذلك. وبخصوص عملية الإعمار  ذكر أنه زار بعض بلدات سهل نينوى وتابع  بنفسه العمل في إصلاح البيوت التي دمرتها عصائب الدولة الإسلامية.

كما أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد التزام حكومة الولايات المتحدة بمساعدة المسيحيين ومكونات المجتمع العراقي الأخرى على التعافي من الإبادة الجماعية والعودة إلى الوطن، وأشار الى تعهد حكومة الولايات المتحدة بألالتزام بأتفاقية الأطار الأستراتيجي، بما في ذلك حظر استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة أي بلد آخر.

وفي شأن متصل رأى الجانبان أهمية دعم الجيش العراقي والشرطة الوطنية وتعزيز دورهما في فرض  القانون  وهيبة الدولة وحماية البلاد ومحاربة الفساد.

و حضر اللقاء سيادة المعاون البطريركي المطران روبرت سعيد جرجيس وسكرتير الكردينال الأب نويل فرمان والدكتورة اخلاص مقدسي، امينة سر البطريركية.

عن Maher

شاهد أيضاً

لقاء البطريرك ساكو مع امينة عام مجلس كنائس الشرق الاوسط في عنكاوا

لقاء البطريرك ساكو مع امينة عام مجلس كنائس الشرق الاوسط في عنكاوا اعلام البطريركية التقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *