الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو في استقباله مركزية مسيحيي المشرق:نثمن العمل السياسي والاجتماعي للمسيحيين على أسس المواطنة

البطريرك ساكو في استقباله مركزية مسيحيي المشرق:نثمن العمل السياسي والاجتماعي للمسيحيين على أسس المواطنة

البطريرك ساكو في استقباله مركزية مسيحيي المشرق:

نثمن العمل السياسي والاجتماعي للمسيحيين على أسس المواطنة

إعلام البطريركية

استقبل صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، صباح الاثنين 20 أيار 2019 في الديوان البطريركي بالمنصور، وفدا من مركزية مسيحيي المشرق التي مقرها في لبنان. وعرض رئيس المركزية السيد بطرس لبكي، إن جمعيتهم تعنى بمسيحيي المشرق، في لبنان وأنحاء العالم لتثبيت المقيمين منهم على ارض الوطن، وتسعى إلى رجوع من يريد الرجوع  من المغتربين، وتفعيل دورهم كشهود للمسيح. وأشار إلى حضورهم الفاعل في دول عربية مشرقية ذات وجود مسيحي. وهم من المؤمنين العلمانيين الناشطين بالاتجاه المسكوني بروحية المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني. ونوّه بالدور الذي لعبوه، في دعم المسيحيين في دول المنطقة وخصوصا في تصفية المناهج المدرسية بحيث تكون منصفة لدور المسيحيين ومكانتهم في البلاد.

إما غبطة البطريرك فشدد على أنه في العراق، هناك حرية سياسية، وحرية للعبادة والنشر والتعبير على نطاق يتميز عن دول أخرى في المنطقة، وأن المجتمع المدني هو الغالب على طبيعة العراق وأن الفكر الطائفي غريب ودخيل عليه. كما أكد أن الكنيسة بقيت تطالب بإبراز دور المؤمنين العلمانيين في معالجة شؤون اجتماعية والاضطلاع المهام المدني، على أسس المواطنة والعمل السياسي الجماعي. وعبر عن ارتياحه بالتعاون الي تمارسه مركزية مسيحيي المشرق اللبنانية، مع الجمعيات ذات الصلة في العراق والمنطقة.

وحضر المقابلة سيادة المعاون البطريركي المطران روبرت سعيد جرجيس، والأب نويل فرمان، السكرتير والدكتورة إخلاص مقدسي، أمينة سر البطريركية.

وحضر المقابلة مع عضو المركزية السيد منير صادر، السيدة باسكال إيشو وردة الوزيرة السابقة للهجرة والمهجرين.  

عن Maher

شاهد أيضاً

اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد

اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد المطران باسيليوس يلدو اختتم مساء يوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *