الرئيسية / اخبار البطريركية / رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية الى قداسة البابا لزيارة العراق

رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية الى قداسة البابا لزيارة العراق

مكتب رئيس الجمهورية واعلام البطريركية

وجَّه فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح دعوة رسمية لبابا الفاتيكان فرنسيس لزيارة العراق. جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الخميس 20 حزيران 2019 في قصر السلام ببغداد، بطريرك الكلدان، نيافة الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو برفقة معاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو.
واشار رئيس الجمهورية في الرسالة الموجهة الى قداسة البابا، الى ان زيارة البابا تكتسب أهمية تاريخية كبيرة في دعم العراق دولياً لما تحمله من دلالات ومعاني كبيرة، فضلاً عن انها تسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي بين مكونات الشعب العراقي.
وأشاد فخامة الرئيس، خلال اللقاء، بالدور المهم الذي اضطلع به ابناء الديانة المسيحية في تاريخ العراق، مؤكداً إسهامهم المتميز في تمتين علاقات التآخي ونشر قيم المواطنة والتسامح بين ابناء شعبنا دون تمييز.
من جانبه، اكد الكاردينال ساكو على اهمية دور رئيس الجمهورية في دعم المسيحيين، وسعيه الدؤوب في تمتين وشائج اللحمة الوطنية بين جميع ابناء هذا البلد.
كما اعلم غبطة البطريرك ساكو بانه وجه دعوة الى قداسة البابا لزيارة العراق وان العراقيين والمسيحيين يتطلعون بشوق الى تحقيق هذا الحلم لما يحمل من رسائل انسانية وروحية.
كما نظم فخامة الرئيس برهم صالح لقاء جمع السيد ابو مهدي المهندس وغبطة البطريرك ساكو لدراسة وضع بلدات سهل نينوى وسبل تشجيع المسيحيين على العودة الى بيوتهم والبقاء فيها بحرية وسلام. وكان السيد ابو مهدي المهندس متجاوبا مع طروحات البطريرك والعمل على تنفيذها.

عن Yousif

شاهد أيضاً

L’association espoir de la jeunesse D’orient en manifestation pour la stabilité de l’Iraq  

    L’association espoir de la jeunesse D’orient en manifestation pour la stabilité de l’Iraq   B. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *