الرئيسية / اخبار البطريركية / توضيح حول مشاركة العلمانيين في السينودس الكلداني القادم

توضيح حول مشاركة العلمانيين في السينودس الكلداني القادم

توضيح حول مشاركة العلمانيين في السينودس الكلداني القادم

إعلام البطريركية

 

من المظاهر الصحية أن الأحداث يتم تناولها في فترة مناسبة قبل حدوثها. هذا ما يبعث إلى الارتياح في  التعليقات عن مشاركة العلمانيين، في السينودس الكلداني القادم قبل موعد انعقاده، وخصوصاً ان بعض هذه التعليقات نابع من الخبرة العلمية ومن الممارسات الرعوية والاجتماعية الميدانية. وفي هذا الصدد نبين ما يأتي:

1- فكرة حضور العلمانيين لأعمال السينودس جاءت بهدف إشراكهم في حياة الكنيسة وهم أعضاء وشركاء فيها، وهذا ما أكده غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، وضمن أطر توجهات المجمع الفاتيكاني الثاني و بخاصة تأكيدات البابا فرنسيس.

2-  البطريركية تؤكد عدم وجود اية إملاءات وضغوطات منها على الاطلاق في الاختيارات المتروكة لمطران الابرشية.  فلكل مطران  الحرية الكاملة  في  من يختارهم.  فمن الطبيعي ان يأتينا مشاركون من هذا الاتجاه أو ذاك، ولا مانع بأن يشارك في السينودس أشخاص مختلفون مع  رؤية البطريركية، ولكن ليس من بين من  يشتمونها.

3- هذه خطوة اولى قد تقود الى مشاركة اوسع للعلمانيين، لذا  نأمل من المعترضين أن يتقبلوا الامر بروح مسيحية مسؤولة  ويرسلوا اقتراحاتهم مباشرة الى من يمثل ابرشيتهم.

يسعدنا جدا اقتراح  عدد أكبر  من الراغبين في المشاركة، لكن لكون هذه المشاركة تحصل للمرة الأولى، ولأسباب تتعلق بالجهد اللوجيستي للبطريركية، طُلب أن تكون المشاركة بشخص واحد من كل ابرشية.

 هذا ما اقتضى  توضيحه، مع الامنيات الطيبة للمشاركين، ولكل من يدعم الغيرة الرسولية في  خدمة الكنيسة.

عن Maher

شاهد أيضاً

كابيلا” كنيسة صغيرة” وقاعة جديدتان في البطريركية بالمنصور

كابيلا” كنيسة صغيرة” وقاعة جديدتان في البطريركية بالمنصور إعلام البطريركية تم تشييد كابيلا “كنيسة صغيرة” وقاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *