الرئيسية / اخر الاخبار / البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ثالث لقاء لهما

البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ثالث لقاء لهما

البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ثالث لقاء لهما

الفاتيكان – وكالات

2019/07/04

استقبل البابا فرنسيس في مقره بالفاتيكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي وصل إلى إيطاليا اليوم الخميس في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا.

وفور وصوله إلى مطار روما، توجه الرئيس الروسي إلى الفاتيكان، ودخل موكبه ساحة القصر البابوي حيث كان في استقباله مسؤولون فاتيكانيون.

ودخل بوتين القصر لابسًا البدلة السوداء حسب بروتوكول الفاتيكان، واستقبله البابا فرنسيس داخل القصر في ثالث لقاء لهما، للتباحث في عدد من القضايا الدولية والثنائية، منها الوضع في سوريا وفي شرق أوكرانيا، إضافة إلى الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والكنيسة الكاثوليكية، حسبما ذكر الكرملين في وقت سابق.

ولفت الكرملين إلى أن بوتين لن يتطرق إلى موضوع دعوة البابا لزيارة روسيا، مشيرا إلى أنه لا بد من الأخذ في الاعتبار الجانب الديني للعلاقات بين روسيا والفاتيكان، وبالتالي يجب بحث هذا الموضوع بالتنسيق مع الكنيسة الروسية.

وقال سكرتير الدولة (رئيس الحكومة) في الفاتيكان أن الحبر الأعظم ينظر إلى بوتين كرجل مؤمن، يحتضن القيم المسيحية، مضيفا أن روسيا تولي اهتماما كبيرا لمسائل مثل حماية المسيحيين في الشرق الأوسط وأزمة القيم المسيحية في المجتمع الغربي.

وسبق أن التقى بوتين فرنسيس في عامي 2013 و2015، وهذه هي زيارته السادسة إلى الفاتيكان حيث اجتمع مرتين مع البابا يوحنا بولس الثاني في عامي 2000 و2003، والبابا بندكتس السادس عشر عام 2007.

من جهته، قال الكرسي الرسولي إنه خلال المحادثات الودية التي جرت بين البابا فرنسيس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين “تم التركيز على مسألة البيئة، وكذلك على بعض قضايا الشؤون الدولية الراهنة، مع الإشارة بشكل خاص إلى سورية، أوكرانيا وفنزويلا”.

وأضاف بيان لدار الصحافة الفاتيكانية، أن “الطرفين أعربا خلال المحادثات الودية عن ارتياحهما لتطور العلاقات الثنائية، والتي تم تعزيزها بشكل أكبر، بتوقيع مذكرة تفاهم اليوم حول التعاون بين مستشفى (بامبينو جيزو) للأطفال في روما، ومستشفيات طب الأطفال في الاتحاد الروسي”. وأوضح أنه “تم بعد ذلك، معالجة بعض القضايا المهمة بالنسبة لحياة الكنيسة الكاثوليكية في روسيا”.

وقال المدير المؤقت لدار الصحافة الفاتيكانية أليساندرو جيزوتّي إن “الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمرة الثالثة، قد ملأ البابا بالرضا والبهجة”. وتطرق جيزوتي الى أهمية الهدايا التي قدمها البابا لبوتين. ومن بينها رسالة يوم السلام العالمي لعام 2019، التي سلمها الحبر الأعظم لرؤساء الدول الزائرين والذين وقعوا عليها.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد

البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد الفاتيكان نيوز 2019/12/06 استقبل قداسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *