الرئيسية / اخر الاخبار / الكلدان في باريس يحتفلون بالتناول الأول في كنيستَي مار يوحنا ومار توما الرسول والاحتفال بقداس الشكر في بازيليك القديسة تيريزا الطفل يسوع

الكلدان في باريس يحتفلون بالتناول الأول في كنيستَي مار يوحنا ومار توما الرسول والاحتفال بقداس الشكر في بازيليك القديسة تيريزا الطفل يسوع

الكلدان في باريس يحتفلون بالتناول الأول في كنيستَي مار يوحنا ومار توما الرسول

والاحتفال بقداس الشكر في بازيليك القديسة تيريزا الطفل يسوع

يلدا توما ككو- باريس

احتفلت رعية مار توما الرسول الكلدانية في باريس بتقدم 210 من أبنائها وبناتها للتناول الأول وذلك على وجبتين.

فقد شهدت كنيسة مار يوحنا الرسول في مدينة أرنوفيل  Arnouvilleاحتفالا كبيرا صباح يوم الأحد 16/6/2019 اقتبل فيه 68 طفلاً وطفلة ممن تجاوزوا سِنَّ الحادية عشرة. ترأس الأحتفال الأب نرساي سولاي ، وعاونه الخورأسقف صبري أنار.

ابتدأ الاحتفال بالتطواف بِ (شبّاح لمريا بقوذشيه، نزياح لبَغرِيه ودمِيه دْمارن )، وتناوبَ المتناولون على القراءات الطقسية وخدمة القداس الإلهي والتراتيل والأناشيد. وفي عظته بالمناسبة، تطرق الأب نرساي الى أهمية هذا اليوم في حياة المتناولين الجُدد وعلى ضرورة تعلقهم أكثر بالإيمان المسيحي والكنيسة ودَور الوالدين في متابعة أبنائهم في مختلف مجالات الحياة ولا سيما الروحية منها. أشرف على إعداد وتنظيم الاحتفال الأخت تيريز وخمسة من معلمي التعليم المسيحي.

   وصباح يوم الأحد 23 حزيران 2019، شهدت كنيسة مار توما الرسول في مدينة سارسيل Sarcelles   ضواحي باريس احتفالاً رائعا، حيث تقدّم 142 طفلا وطفلة الى تناولِ جسدِ ودمِ الرب يسوع للمرة الأولى في عمرهم المديد. ترأس الاحتفال الخورأسقف صبري أنار راعي خورنة مارتوما الرسول بحضور الشمامسة وأهالي المتناولين وجمعٌ غفيرٌ من المؤمنين. وفي عظته، هنأ الخورأسقف صبري المتناولين وذويهم بهذا الحدث الكبير في حياتهم وطالبهم بضرورة الاستمرار في المجيء الى الكنيسة وتمسُّكِهم بإيمانهم. قام بإعداد المتناولين كلٌّ مِن الأخت كارولين من راهبات القلب الأقدس و11 معلماً ومعلمة للتعليم المسيحي.

وفي صبيحة يوم الأربعاء 3 تموز الجاري، تم اصطحاب المتناولين ال 210 الى مدينة ليزييه Lisieux لزيارة بازيليك القديسة تيريزا الطفل يسوع، حيث ترأس الخورأسقف صبري قداسَ الشكر للمتناولين، ثمَّ تناولوا الغذاء وبعد ذلك انقسموا الى عدة مجموعات حيث تمَّ عرض فيلم خاص عن حياة القديسة تيريزا، أعقبه شرحٌ مفَصَّل عن البازيليك ودير الكرمل، بعدها تم توزيع الشهادات للمتناولين مِن قِبل الخورأسقف صبري، ورافقهم في الزيارة الأخت كارولين و 25 من كادر التعليم المسيحي في كِلتا الكنيستين.

 أجمل التهاني والتبريكات للمتناولين الجُدد وأهاليهم بهذه المناسبة السعيدة، وكل الحب والتقدير لكل من ساهم في إعدادِ المتناولين وتنظيمِ الاحتفالَين في الكنيستين والزيارة ِ لبازيليك القديسة تيريزا، ولا سيما الآباء الكهنة الأفاضل والأخوات راهبات قلب يسوع الأقدس في باريس وكادر التعليم المسيحي وكل من ساهم في تزيين وتنظيم الاحتفالات والمصورين.

عن Maher

شاهد أيضاً

رياضة روحية استعدادا للآحتفال بعيد الميلاد المبارك- اسطنبول

رياضة روحية استعدادا للآحتفال بعيد الميلاد المبارك . بفرح كبير اجتمع في دار المطرانية الكلدانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *