الرئيسية / اخر الاخبار / البابا فرنسيس يدعو لإغاثة المهاجرين في ليبيا عبر ممرات إنسانية

البابا فرنسيس يدعو لإغاثة المهاجرين في ليبيا عبر ممرات إنسانية

البابا فرنسيس يدعو لإغاثة المهاجرين في ليبيا عبر ممرات إنسانية

فرانس 24

2019/07/07

انتقد البابا فرنسيس، اليوم الأحد، وضع المهاجرين في ليبيا على خلفية القصف الذي استهدف مركز للمهاجرين قرب العاصمة طرابلس، وأدى إلى مقتل العشرات منهم، وطالب بإقامة “ممرات إنسانية” لإغاثتهم.

وقال البابا فرنسيس بعد صلاة التبشير الملائكي، في ساحة القديس بطرس: “لا يمكن للأسرة الدولية أن تسمح بأحداث خطيرة كهذه”. وأضاف “أتمنى إقامة ممرات إنسانية بشكل واسع وبالتنسيق لمساعدة المهاجرين الأكثر احتياجًا”.

ودعا البابا الأرجنتيني الذي جعل من الدفاع عن المهاجرين أحد المحاور الرئيسية لحبريته، إلى “الصلاة من أجل الفقراء العزل الذين قتلوا أو جرحوا الثلاثاء في الهجوم الجوي الذي طاول مركز احتجاز المهاجرين في ليبيا”.

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا الخميس أن حوالى 300 مهاجر ما زالوا محتجزين في المركز الذي تعرض للغارة الجوية في تاجوراء بالقرب من العاصمة طرابلس. وأثار القصف الجوي إدانة دولية واسعة من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

ووصفت البعثة الأممية لدى ليبيا الضربة بأنها جريمة ترقى إلى “جريمة حرب”. وفشل مجلس الأمن في جلسة طارئة الأربعاء في إصدار بيان مشترك لإدانة القصف الجوي، الذي طال مركز المهاجرين في تاجوراء، لاعتراض مندوب الولايات المتحدة.

وكان المركز استهدف في مرة سابقة بقصف جوي. وتفيد بعض الأرقام أنه يحتجز فيه قرابة 600 مهاجر منذ إطلاق المشير حفتر في 4 نيسان هجومه للسيطرة على طرابلس حيث مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا. وأدت المعارك منذ اندلاعها في ليبيا بسقوط 739 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 4 آلاف بجروح، فيما تخطى عدد النازحين 100 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

عن Maher

شاهد أيضاً

اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد

اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد المطران باسيليوس يلدو اختتم مساء يوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *