الرئيسية / اخر الاخبار / اجتماع تشاوري في مقر البطريركية الكلدانية في بغداد

اجتماع تشاوري في مقر البطريركية الكلدانية في بغداد

اجتماع تشاوري في مقر البطريركية الكلدانية في بغداد

بالتزامن مع حلول الذكرى الخامسة لإبادة الايزيديين على يد داعش، وفي سياق التحضير للاحتفال بالذكرى الخامسة للإبادة في بغداد جرى اجتماع تشاوري في مقر البطريركية الكلدانية في بغداد ضم كل من الكاردينال مار روفائيل الاول ساكو بطريرك بابل على الكلدان، ومراد اسماعيل المدير التنفيذي لمؤسسة يزدا، وسعد سلوم المنسق العام لمؤسسة مسارات. 
شهد الاجتماع تداولا في مختلف شؤون التنوع العراقي وضرورة التنسيق المشترك في سبيل تمثيل مطالب المسيحيين والايزيديين وبقية المكونات  على المستويين المحلي والدولي على نحو هادف وفعال. وأبدى الكاردينال ساكو دعمه الكامل لمطالب الايزيديين وضرورة إنصافهم مشيرا الى ان الكنيسة كانت مساندة للأقلية الدينية  التي تعرضت لابشع جرائم القرن الحادي والعشرين، وان العدالة ينبغي ان تأخذ مجراها لغرض أنصاف الضحايا ومحاسبة الجناة.
على صعيد ذي صلة أشار “سعد سلوم” المنسق العام لمؤسسة مسارات الى اهداف مشروع معهد دراسة التنوع الديني  الذي أطلقته مسارات بداية شهر تموز الجاري والذي يهدف الى مواجهة خطابات الكراهية وتعزيز التعلم عن التنوع على نحو شامل. وكشف الكاردينال ساكو في الاجتماع  عن اكمال منهج الديانة المسيحية الذي سيدرس في المعهد في سياق يؤكد مقاربة عد التنوع ثروة وطنية. على صعيد ذي صلة شدد مراد اسماعيل  المدير التنفيذي لمؤسسة يزدا على أهمية توحيد رؤى للأقليات العراقية لا سيما  في مناطق الصراع في سهل نينوى وشنكال لتمكين أفراد الاقليات من العودة لمناطقهم  وارساء أسس السلام المستديم وضمان الأمن في مرحلة ما بعد داعش

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد

البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد الفاتيكان نيوز 2019/12/06 استقبل قداسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *