الرئيسية / اخر الاخبار / البابا فرنسيس يبرق معزيًا بضحايا فيضانات الأمطار الموسمية في الهند

البابا فرنسيس يبرق معزيًا بضحايا فيضانات الأمطار الموسمية في الهند

البابا فرنسيس يبرق معزيًا بضحايا فيضانات الأمطار الموسمية في الهند

الفاتيكان نيوز وسي إن إن عربية

2019/08/12

أبرق قداسة البابا فرنسيس معزيا لسقوط ضحايا إثر الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية التي ضربت مناطق مختلفة في الهند.

وأكدت البرقية، التي حملت توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، حزن البابا فرنسيس العميق لتلقيه أنباء فقدان الأشخاص المأساوي لحياتهم جراء الأمطار التي ضربت في الأيام الأخيرة مقاطعات كيرالا، كرناتاكا، مهاراشترا وغوجارات في الهند.

وتوجه فكر قداسته إلى مَن فقدوا مساكنهم وموارد معيشتهم. وتابعت البرقية أن البابا فرنسيس يوجه تعازيه القلبية إلى أقارب الضحايا، كما ويصلي من أجل أعمال الإغاثة ويتضرع طالبا للهند بركات القوة والثبات الإلهية.

هذا ولقي 152 شخصًا مصرعهم، وفُقد 17 آخرون في 4 ولايات هندية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن سقوط الأمطار الموسمية هذا الأسبوع.

وقال مسؤولون محليون في الحكومة الهندية، إن الأحوال الجوية السيئة وأضرار البنى التحتية الناتجة عن سقوط الأمطار، يعرقل عمليات الإنقاذ التي يشارك فيها جنود من البحرية الهندية.

وبحسب الإحصاءات الحكومية، فإن ولاية كيرالا شهدت سقوط 60 قتيلا، فيما قتل 40 شخصًا في ولاية ماهاراشترا، أما في ولاية غوجارت فقد لقي 22 شخصًا مصرعهم، وأخيرا في ولاية كارناتاكا فقد قتل 30 شخصًا.

وأغرقت مياه الأمطار مدنًا كاملة في الولايات الهندية الأربع، فيما تعمل السلطات المحلية على إجلاء أكثر من مليون شخص، وتساهم الأمطار الموسمية بشكل رئيسي في تأمين مخزون المياه اللازم للبلاد، لكنها في الوقت نفسه تتسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا سنويًا.

عن Maher

شاهد أيضاً

اخوية المحبة “الكاريتاس” تفتتح ملعب كرة قدم في تللسقف

واخيرا دقت ساعة الصفر، وصلنا الى اليوم المنشود يوم افتتاح ملعب تلسقف الخماسي الذي بدانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *