الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يحتفل بعشية عيد الانتقال في كاتدرائية كركوك

البطريرك ساكو يحتفل بعشية عيد الانتقال في كاتدرائية كركوك

الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية:
احتفل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو عصر اليوم، 14 آب، عشية عيد انتقال العذراء مريم إلى السماء، بالقداس الإلهي في كاتدرائية قلب يسوع الكلدانية في كركوك بمشاركة الآباء كهنة الأبرشية وبحضور السيد عماد يوخنا، النائب في البرلمان.
وفي كلمته خلال القدّاس، عبّر غبطته عن فرحته الكبيرة بلقاء أبناء الرعية التي رعاها لعشر سنوات قبل تنصيبه بطريركًا على الكنيسة الكلدانية، وتكلّم للحاضرين عمّا نقله للمسؤولين خلال تواجده هذين اليومين في مدينة كركوك حول الدور الحضاري والريادي للمسيحيين في البلاد والتأكيد على ضرورة وجودهم. وطلب من أبناء كركوك البقاء في العراق رغم التحديات وعدم الخروج من الساحة وفقدان الهوية، كما دعاهم إلى الحفاظ على بيوتهم كورث ووديعة من آبائهم وأجدادهم، ومطالبة الحكومة المركزية وحكومة الاقليم بحقوقنا كاملةً.
ودعا البطريرك ساكو، “من منطلق مسؤوليتي كأب للكنيسة الكلدانية”، الحاضرين للتفكير مليًا في وجودهم وعدم فقدان أخلاقهم المسيحية الاصيلة وأن يلتزم الجميع برسالة السلام والحفاظ على الخطاب المشترك، وأكّد غبطته مرةً أخرى على توحيد الاحتفال بعيد القيامة كعلامة على وحدة الكنيسة في العراق.

عن Yousif

شاهد أيضاً

كابيلا” كنيسة صغيرة” وقاعة جديدتان في البطريركية بالمنصور

كابيلا” كنيسة صغيرة” وقاعة جديدتان في البطريركية بالمنصور إعلام البطريركية تم تشييد كابيلا “كنيسة صغيرة” وقاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *