الرئيسية / اخر الاخبار / الفريق الرسولي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة لتاسيسه

الفريق الرسولي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة لتاسيسه

الفريق الرسولي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة لتاسيسه

فائق عزبو

برعاية غبطة ابينا البطريرك الكاردينال  مار روفائيل ساكو،  احتفل الاب هاني خميس المرشد الروحي للفريق الرسولي ، عاونه الاباء :ميسر المخلصي، نظير دكو، البير هشام ، فادي نظير والاب جورج بقداس الاحتفال بالذكرى الخامسة لتاسيس الفريق الرسولي، من على مذبح كنيسة مار كوركيس الكلدانية في الغدير وبحضور الاب ادي صليوا ، مساء الخميس 19 ايلول 2019 .

وخلال عظته تحدث الاب هاني خميس عن مسالة الاصغاء الى كلمة الله قائلا ”  نحن لا نستطيع ان نتعمق في كلمة الله اذا لم يكن لدينا اصغاء الىه لانها الانجيل ليس كلمات مكتوبة بالحبر بل كلمات تقود الى الحياة ومن هو حي عليه ان يصغي جيدا لكي تنعمق في هذه الكلمة  الحية كي تغير حياته  وتجعله يسير في الطريق الصحيح “.

واضاف “اي خدمة او طريق في حياتنا الروحية يجب ان تكون متحررة كما يجب الانفتاح على الاخر لذلك انتم مدعوين لعيش هذه الكلمة مع اخواننا الاخرين لكي نستطيع ضم ناس اخرين معنا للتامل والالتقاء  بالله من خلال الالتفاف حول الانجيل المقدس”.

بعد انتهاء القداس توجه الحضور الى قاعة الكنيسة للاحتفال بمناسبة التاسيس حيث تم قطع كيك بالناسبة ، بعدها اقيمت فعاليات اسئلة واجوبة دينية واجتماعية وعلمية.

تأسس الفريق الرسولي برعاية غبطة ابينا البطريرك الكاردينال مار روفائيل ساكو  سنة 2014  على يد الاب فريد بطرس ورافقهم في مسيرتهم الروحية الاباء : سكفان متي ويونان ، الاب المرحوم فواز فضيل ، الاب البير هشام . وحاليا الاب هاني خميس راعي كنيسة مار كوركيس هو المرشد الروحي للفريق الرسولي .

من اهدافه مساعدة الاخرين للنمو الروحي الاعمق من خلال الصلاة الصامتة وسماع صوت الله ودعوته  في حياتهم والتبشير بالانجيل وانارة البعيدين عن تعاليم المسيح وتنمية الروح المسيحية من خلال زرع الرجاء في الاخرين اما نشاطاته فتتضمن زيارة العوائل واقامة امسيات صلاة وتلبية الحاجات الانسانية والروحية والاجتماعية والنفسية للمحتاجين.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

ألذكرى السنوية الثانيةَ عشر لِمَهرَجان مأكولاتْ ما بينَ النهرين

ألذكرى السنوية الثانيةَ عشر لِمَهرَجان مأكولاتْ ما بينَ النهرين أقيمَت يوم الأحد الثالث عَشرمن تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *