الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية

البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية

البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية

اعلام البطريركية

رسم غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو صباح الجمعة 18 تشرين الاول2019 كلاً من الشابين لوفين جهاد عيسى ايشو ومدين شامل خضر سليم، شماسين انجيليين وذلك في كابيلا مار توما  الرسول بمقر البطريركية في بغداد، وبمعاونة الاساقفة المعاونين مار شليمون وردوني (المعاون الفخري) ومار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس وبحضور كهنة بغداد. تمت الرسامة في جو عائلي خاشع. وفضل غبطته كابيلا البطريركية بسبب الاوضاع الحالية.

الشماس  لوفين جهاد عيسى ايشو

 من مواليد مانكيش 5/8/1990. له اخان واربع اخوات ووالداه لا يزالان على قيد الحياة. حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الاعمال من جامعة دهوك في العام 2013-2014، وعلم في ثانوية مانكيش. شارك في الدورة اللاهوتية في مانكيش للأعوام 2009-2011 وله ثقافة شخصية رصينة.

الشماس مدين شامل خضر سليم 

 من مواليد الموصل 29/1/1995، له اخت ووالداه في قيد الحياة، والعائلة هجرها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من الموصل في اب 2014 فقصدت بلدة عنكاوا ولا تزال عائلته مقيمة فيها. حاصل على شهادة البكالوريوس في الفلسفة واللاهوت من كلية بابل الحبرية والجامعة الاوربانية في العام 2017 – 2018 وكان الاول على دفعته. امضى سنة واحدة  لتعلم اللغة  الايطالية والتدرب على الروحانية  في دير الإباء الفرنسيسكان (اسيزي – إيطاليا) للفترة من أيلول 2018- حزيران 2019.  

البطريركية الكلدانية تقدم لهما التهاني والتبريكات وتقول لهما “عقبال” الكهنوت قريبا. كما تشكر ابرشية اربيل وابرشية زاخو والعمادية على تنشئة الشابين طوال سنوات الاعداد للكهنوت.

عن Maher

شاهد أيضاً

المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة

المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة الكاردينال لويس روفائيل ساكو  المشكلة في العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *