الرئيسية / اخر الاخبار / البابا يقدّم تبرعًا ماديًا قدره مائة ألف يورو لمتضرري الزلزال في ألبانيا

البابا يقدّم تبرعًا ماديًا قدره مائة ألف يورو لمتضرري الزلزال في ألبانيا

البابا يقدّم تبرعًا ماديًا قدره مائة ألف يورو لمتضرري الزلزال في ألبانيا

الفاتيكان – أبونا ووكالات

2019/11/29

قدّم البابا فرنسيس تبرعًا ماديًا قدره مائة ألف يورو لمتضرري زلزال ألبانيا.

وسيتم استخدام المبلغ، والذي تم تقديمه من خلال دائرة تعزيز التنمية البشرية المتكاملة، من أجل المرحلة الأولى من الاستجابة الطارئة. وقد تم توزيعه على الأبرشيات المتضررة من الزلزال من أجل الإغاثة وتقديم المساعدة العاجلة.

ووقع الزلزال الذي بلغت شدته 6,4 درجات في الدولة البلقانية بينما كان السكان نيامًا قبل الساعة الرابعة فجرًا الثلاثاء 25 نوفمبر، وأدى إلى تدمير مبانٍ بأكملها واحتجاز الضحايا تحت الانقاض في بلدات قريبة من الساحل الأدرياتيكي.

وما زالت فرق الإنقاذ تجرف قطعًا كبيرة من انقاض الشقق والفنادق المنهارة في مدينة دوريس الساحلية حيث لحقت أضرار بالغة بنحو 30 مبنى. وجاءت فرق من جميع أنحاء أوروبا للمساعدة في جهود الانقاذ، وجلبت الكلاب والكاميرات المتخصصة للبحث عن ناجين، وتم سحب حوالي 50 منهم أحياء، معظمهم الثلاثاء.

وتوقفت جهود البحث الخميس في بلدة ثومان التي تضررت بشدة من الزلزال، حيث قالت وزارة الدفاع إنه لم يعد هناك مفقودون بعد سحب أكثر من 20 جثة في الأيام الأخيرة. وخلال الليل، عثر رجال الانقاذ على جثة أم وابنها من عائلة ريس، متعانقين. وقتلا سحقا تحت ثقل مبنى من ستة طوابق في دوريس. وقد هلكت العائلة بأكملها في الزلزال، حيث تم سحب جثث الأب وابنته في اليوم السابق.

ولحقت مآس مماثلة بعائلات أخرى بعد ان دمر الزلزال منازلهم وهم نائمون.

عن Maher

شاهد أيضاً

الكاردينال ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة السلام الدولية للإغاثة

الكاردينال ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة السلام الدولية للإغاثة إعلام البطريركية إستقبل غبطة أبينا البطريرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *