أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / الصحافة والتواصل يسلطون الضوء على مبادرة إلغاء إحتفالات الميلاد تضامنا مع ضحايا التظاهرات

الصحافة والتواصل يسلطون الضوء على مبادرة إلغاء إحتفالات الميلاد تضامنا مع ضحايا التظاهرات

عنكاوا كوم/بغداد/خاص

تناولت الصحافة العراقية ومواقع التواصل الاجتماعي  بشكل واسع قرار البطريركية الكلدانية بإلغاء إحتفالات أعياد الميلاد احتراما لشهداء وضحايا التظاهرات في العراق.

وتصدرت عناوين الصحف ليوم الاربعاء خبر إلغاء إحتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة بقرار من البطريرك الكلداني لويس ساكو خاصة صحف الزمان والزوراء والمدى والمشرق والشرق والمواطن والصباح الجديد والتي تصدر في بغداد.

في غضون ذلك، حظيت مبادرة الكاردينال ساكو بردود افعال محلية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك وتوتير، مشيدة بموقف الكنيسة ودور المسيحيين العراقيين في مناصرة المواقف الوطنية.

وتناقلت صفحات شخصية واخرى ذات متابعة عالية
من الجمهور بيان البطريركية الكلدانية الذي نص على إلغاء مظاهر الاحتفالات تضامنا مع الشهداء والجرحى من المتظاهرين والقوات الامنية، اضافة الى الدعوة للتبرع بالمال لدور الأيتام والمستشفيات لمساعدة الجرحى.

ونشرت البطريركية الكلدانية خبرا عن إلغاء البطريرك لويس روفائيل ساكو مظاهر الإحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية، إحتراماً لدماء الشهداء والجرحى من المتظاهرين والقوات الامنية، وتضامناً مع عائلاتهم.

وتشهد بغداد وعدة محافظات عراقية تظاهرات جماهيرية منذ مطلع تشرين الأول الماضي للمطالبة بتغيير الحكومة واجراء انتخابات مبكرة وفق قانون منصف بعيدا عن المحاصصة العرقية وهيمنة الاحزاب السياسية الحاكمة.

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريركية تنفي إدّعاء ايفان يعقوب فائق بأنها مستشارة لشؤون المسيحيين

  البطريركية تنفي إدّعاء ايفان يعقوب فائق بأنها مستشارة لشؤون المسيحيين اعلام البطريركية ورد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *