أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد

البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد

البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد

الفاتيكان نيوز

2019/12/06

استقبل قداسة البابا فرنسيس، ظهر الخميس، في قاعة بولس السادس بالفاتيكان وفودًا من مجتمعات ترينتينو وفينيتو في شمال إيطاليا، لمناسبة تقديم المغارة وشجرة الميلاد الموضوعتين في ساحة القديس بطرس.

ووجه البابا كلمة أعرب فيها عن سروره للقائهم، مذكرًا بالعاصفة التي ضربت الخريف الفائت مناطق عديدة في تريفينيتو. وقال: إن لقاء اليوم يتيح له الفرصة لكي يجدد تشجيعه السكان الذين تضرّروا العام الماضي من كارثة طبيعية كبيرة أدت إلى تدمير مناطق بكاملها من الغابات، وشدد أيضًا على أهمية اتخاذ قرارات فاعلة من أجل حماية “بيتنا المشترك”.

كما شكر الحاضرين على تقديم أشجار صغيرة ستوضع في أماكن أخرى في الفاتيكان، وأعرب عن سروره بأنه سيتم غرس 40 شجرة من أجل إصلاح الغابات التي تضررت كثيرًا بسبب العاصفة التي ضربت المنطقة عام 2018. وأشار إلى أن المغارة المصنوعة بالكامل تقريبًا من الخشب، ستساعد الزوار على التأمل في الغنى الروحي لميلاد الرب.

وذكّر البابا بزيارته قبل أيام إلى بلدة غريتشو، حيث أقام القديس فرنسيس الأسيزي أول مغارة، وأضاف أنه وجّه من هناك رسالة حول المغارة التي هي علامة بسيطة ورائعة لإيماننا، يجب ألاّ تُفقد، وأشار في الآن الواحد إلى جمال نقلها من الوالدين إلى الأبناء، من الأجداد إلى الأحفاد. وأضاف: إنها طريقة بسيطة لنقل الإنجيل، في عالم يبدو أحيانًا وكأنه يخشى تذكّر ما هو حقًا عيد الميلاد، ويمحو العلامات المسيحية للحفاظ فقط على علامات تصوّر تجاري.

عن Maher

شاهد أيضاً

رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا

رسامة كاهنين جديدين في ابرشية مار توما الكلدانية في اميركا ابرشية مار توما – اميركا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *