أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار /  زيارة راعوية لرئيس أساقفة باريس لخورنة مار توما الكلدانية في سارسيل وكنيسة مار يوحنا الرسول في أرنوفيل

 زيارة راعوية لرئيس أساقفة باريس لخورنة مار توما الكلدانية في سارسيل وكنيسة مار يوحنا الرسول في أرنوفيل

 زيارة راعوية لرئيس أساقفة باريس لخورنة مار توما الكلدانية في سارسيل وكنيسة مار يوحنا الرسول في أرنوفيل

يلدا توما ككو

 صباح يوم الاحد 9/2/2020 ، بفرحٍ كبير استقبلت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل (باريس)، سيادةَ المطران ميشيل أوبِتي Michel AUPETIT رئيس أساقفة باريس والمسؤول عن كاثوليك الكنائس الشرقية في باريس، رافقه سكرتيرُهُ الأب لوك دِه بيلسيزLuc DE BELLESCIZE ، وممثل  المونسنيور غولنيش الأب  الأب جان – ماري هيمو Jean-Marie HUMEAU. حضر سيادتُه جانباً من القداس الإلهي الذي ترأسه الأب ميخائيل دومان. بعد تلاوة الانجيل المقدس رحّب الخور أسقف صبري أنار بسيادة المطران أوبتي في زيارته الراعوية الأولى لأبناء خورنة مار توما الرسول منذ تعيينه خلفاً للكاردينال المتقاعد أندريه 23.

وفي موعظته تحدث المطران أوبِتي عن مجيء يسوع الى العالم، حيث أعطانا اللهَ، الذي جاء من أجل العالم أجمع، ليمنحنا الحياة وبوفرة.

بعد ذلك غادر المطران أوبِتي بمعية الخور أسقف صبري أنار الى كنيسة مار يوحنا الرسول في أرنوفيل، حيث شارك في القداس الإلهي الذي ترأسه الخور أسقف صبري، ثمَّ ألقى المطران أوبتي موعظته. ولدى الخروج من القداس، افتتح مكتبةَ مار أفرام في كنيسة مار يوحنا الرسول بمعيّة الأبوَين صبري أنار ونرساي سولاي وحضور النائب في البرلمان الفرنسي فرانسوا بيبوني ورئيس بلدية أرنوفيل باسكال دول، ورئيس بلدية سارسيل باتريك حداد، وجمع كبير من المؤمنين. وتظم المكتبة حوالي 600 عنوانا، معظمها عن الكنيسة الشرقية وتاريخها، وتُعتبَرالمكتبة غِنىً لأبناء طائفتنا. تلا ذلك كوكتيل خاص بالمناسبة أعدّه أبناء الخورنة.

ثم عاد سيادةُ المطران وسكرتيرُه الى كنيسة مار توما الرسول للمشاركة في تناول غذاء المحبة مع الآباء الكهنة صبري أنار، عزيز يالاب، ميخائيل دومان، ممتاز قاشا راعي خورنة سيدة الكلدان في باريس، ونرساي سولاي والأخوات راهبات قلب يسوع الأقدس، ومُمثلَين عن المجلسَين الاقتصادي والخورني والشمامسة ومختلف النشاطات الروحية والتعليمية والاجتماعية.

وبعد الترحيب بسيادته بين أبنائه الكلدان، قدَّمَ الخور أسقف صبري نبذة عن النشاطات المختلفة التي تقوم بها كنيستا مار توما ومار يوحنا، ثمَّ تحدّث المطران أوبِتي شاكراً إيّاهم على حفاوة الاستقبال الشرقي ومشيداً بأبناء الكلدان ومثنياً على التزامهم بإيمانهم المسيحي والنشاطات الكبيرة التي يقومون بها في شتى المجالات، قائلاً، انكم مِثالٌ صالحٌ يُقتدى به، وتمنى التوفيق للجميع.

ومن الجدير بالذكر أنَّ المطران ميشيل أوبِتي وُلِدَ في فرساي (باريس) في 23 آذار 1951، وهو طبيب، رُسِمَ كاهناً عام 1995، وَسِيمَ أسقفاً عام 2013، وأصبح أسقفا لأبرشية نانتير منذ العام 2014، وتمَّ تعيينُه رئيساً لأساقفة باريس في 7/12/2017.

عن Maher

شاهد أيضاً

تهنئة اذاعة صوت الكلدان لمناسبة مرور 40 عاما على انطلاقها

تهنئة اذاعة صوت الكلدان لمناسبة مرور 40 عاما على انطلاقها اتقدم بتهانيّ الخالصة لإذاعة صوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *