أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / كورونا الخبيث، نتغلب عليه بملازمة البيت، والصبر والصلاة وعمل الاحسان

كورونا الخبيث، نتغلب عليه بملازمة البيت، والصبر والصلاة وعمل الاحسان

كورونا الخبيث، نتغلب عليه بملازمة البيت، والصبر والصلاة وعمل الاحسان

الكاردينال لويس روفائيل ساكو

أعزائي

نمرّ كلُّنا اليوم بظروف صعبة وحاسمة، بكوننا نواجه عدواً خفياً يعيش معنا، اسمه “فايروس كورونا”.   لقد أصاب الى اليوم الآف الأشخاص واودى بحياة الالاف، وشلَّ الحركة، والعلاقات العامة، وطال الاقتصاد. نمرُّ بفترة حرجة وحساسة، لذا نحتاج الى الحكمة والعقلانية والصبر لمنع هذا الشرير واحتوائه. ليس لأحد الحق ان يدّعي الشجاعة أو التقوى فيعرض حياة الناس للخطر…علينا أن نلازم بيوتنا وهو الوقاية الأنجع. وان نلتزم  بدقة باحكام وتعليمات حكومة كل دولة.

نحن المسيحيين نعيش في زمن الصوم. وباتخاذ الوقاية اللازمة وبالصلاة والرجاء ومساعدة الفقراء نتغلب على القلق والخوف. الثقة ثم الثقة، فالمسيح قال “لا تخافوا فليكن لديكم ايمان”. لا يليق بنا ان نضعف امام كورونا، بل  لنكن أقوى منه، ولا نصدق الشائعات.. هناك جيش الكتروني يشوشنا  ويفقدنا البوصلة!

  في البيت، ادعو كل العائلات الى الاستفادة من هذا الوقت غير المتوقع، من خلال المشاركة مع الأطفال طريقة للتواجد معاً، والاصغاء الى أفكارهم ومشاعرهم، ولنبقّ على اتصال مع أهلنا واصدقائنا، ومتضامنين معهم.

في البيت، لنتعلم شيئا جديداً. لنعلم أولادنا بعض الصلوات، ولنتابع القداس عبر النيت، ولنقرأ معهم يومياً مقطعاً من الانجيل ونتأمل به. لنطالع كتاباً مفيداً. لنجعل البقاء في المنزل فرصةً للمعرفة والمشاركة الكثيفة.

الله يحميكم

 

عن Ekhlass

شاهد أيضاً

Festa della discesa della Spirito Santo e la pandemia del coronavirus

Festa della discesa della Spirito Santo e la pandemia del coronavirus Il cardinale Louis Raffaele …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *