أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا فرنسيس: كل حياة بشرية، فريدة ولا يمكن تكرارها، هي قِيمة لا تُقدر

البابا فرنسيس: كل حياة بشرية، فريدة ولا يمكن تكرارها، هي قِيمة لا تُقدر

البابا فرنسيس: كل حياة بشرية، فريدة ولا يمكن تكرارها، هي قِيمة لا تُقدر
أبونا :

 

في مقابلته العامة مع المؤمنين، اليوم الأربعاء، لفت البابا فرنسيس إلى أنه قبل خمس وعشرين سنة، أصدر البابا القديس يوحنا بولس الثاني، وفي يوم عيد بشارة سيدتنا مريم العذراء، الرسالة العامة “إنجيل الحياة”، حول قيمة وحصانة الحياة البشريّة.

 

وأوضح أن الحياة التي نحن مدعوون لتعزيزها والدفاع عنها ليست مفهومًا مجردًا، ولكنها تظهر أمامنا دائمًا في شخص حقيقي من لحم ودم: هو طفل في أول أيام الحبل، هو فقير مهمش، هو مريض وحيد ومحبط أو في آخر مراحل الحياة، أو هو إنسان فقد عمله أو لا يمكنه أن يجد عملا غيره، أو هو مهاجر مرفوض أو معزول…

 

وأكد قداسته أنّ الاعتداءات على كرامة الإنسان وحياته ما زالت مستمرة حتى في عصرنا الحالي، مع أنه عصر حقوق الإنسان العالميّة. وبالتالي فإن رسالة “إنجيل الحياة” ما زال لها أهميتها، وهي تدعو إلى العمل على المستوى الثقافي والتربوي لتربية الأجيال القادمة على قيم التضامن والرعاية والاستقبال. وأنهى البابا فرنسيس تعليمه الأسبوعي قائلًا: كل حياة بشرية، فريدة ولا يمكن تكرارها، هي قِيمة لا تُقدر. يجب أن ننادي بهذا دائمًا، وبجرأة، بالكلام وبالعمل.

 

وحيّا البابا فرنسيس المؤمنين الناطقين باللغة العربية، وقال: “أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، مريم في الناصرة تدلنا على الطريق الذي يوصلنا إلى معرفة يسوع: هي تعلمنا أن نقول “نعم” لمشيئة الله، ولتدبيره الذي يفوق إدراكنا. لنجدد معًا قولنا “نعم” لله ولمشيئته، واثقين به، مثل مريم، أنّه سيمنحنا حياة جديدة. ليُبارِكْكُم الرّب!”.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

ترنيمة جديدة _ياروح الله

ياروح الله كلمات صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال البطريرك مار لويس ساكو كلي الطوبى   يا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *