أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / لبابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يرحبان بمبادرة الصلاة من أجل الإنسانية

لبابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يرحبان بمبادرة الصلاة من أجل الإنسانية

لبابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يرحبان بمبادرة الصلاة من أجل الإنسانية
أبونا ووكالات :

 

أعلن البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب ترحيبهما بمبادرة الصلاة من أجل الإنسانية يوم 14 أيار الحالي.

 

وكانت “اللجنة العليا للأخوة الإنسانية” قد دعت المؤمنين من كافة الأديان، إلى أن يكون يوم الخميس، الرابع عشر من أيار الحالي، “يومًا عالميًا للصلاة من أجل الإنسانية”. وناشدت كافة القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم بالاستجابة لهذا النداء الإنساني، و”التوجه إلى الله بصوت واحد، من أجل أن يحفظ البشرية ويوفقَها لتجاوز هذه الجائحة… وليصبح عالمنا، بعد انقضاء هذه الجائحة، أكثر إنسانيةً وأخوة من أي وقت مضى”.

 

وقال البابا فرنسيس بعد تلاوة صلاة “افرحي يا ملكة السماء”، الأحد: “بما أنّ الصلاة هي قيمة عالميّة، فقد قبلتُ اقتراح اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية بأن يتّحد مؤمنو جميع الديانات روحيًا، في الرابع عشر من أيار، في يوم صلاة وصوم وأعمال محبّة من أجل الدعاء إلى الله لكي يساعد البشرية على تخطّي وباء الكورونا”.

 

من جهته، قال الشيخ أحمد الطيب، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “أُرحب بالنداء الإنساني النبيل الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن أسرتنا البشرية”. وأضاف: “أدعو الجميع إلى المشاركة في هذا النداء، والتضرع بصدق إلى الله تعالى ليرفع هذا البلاء عن البشر، وأن يوفق الأطباء والعلماء في جهودهم للوصول إلى دواء ينهي هذه الجائحة”.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

ترنيمة جديدة _ياروح الله

ياروح الله كلمات صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال البطريرك مار لويس ساكو كلي الطوبى   يا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *