أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا فرنسيس: فلننظر لاحتياجات الآخرين، ولندرك أننا لسنا بمفردنا في العالم

البابا فرنسيس: فلننظر لاحتياجات الآخرين، ولندرك أننا لسنا بمفردنا في العالم

البابا فرنسيس: فلننظر لاحتياجات الآخرين، ولندرك أننا لسنا بمفردنا في العالم
فاتيكان نيوز :

 

وجّه البابا فرنسيس، يوم الجمعة الموافق 24 تموز 2020، رسالة فيديو إلى المشاركين في الدورة الروحية الرابعة التي تنظمها أبرشية كومودورو دي ريفادافيا في منطقة باتاغونيا الأرجنتينية، تحت عنوان: “الارتداد إلى الخدمة الاجتماعية”.

 

وأشارت الأبرشية إلى أن الدورة الروحية، والتي أجريت عبر الانترنت، قد انطلقت من وثيقة للجنة اللاهوتية الدولية حول السينودسية في حياة الكنيسة ورسالتها، وبشكل خاص من الفصل الرابع في الوثيقة والذي يتمحور حول الارتداد من أجل سينودسية متجددة.

 

وفي رسالته، أوضح البابا بأنّ عنوان الدورة يعني جعل الذات في خدمة الآخرين، والوعي بأننا لسنا وحدنا في العالم، وأنه علينا النظر إلى ما يحتاج إليه الآخر. ولفت إلى أننا قد اعتدنا، بسبب الأنانية، المرور بدون رؤية مَن يعاني، موجهين أنظارنا إلى جهة أخرى، لكن يسوع يطلب منا أن نكون خدامًا للآخرين، مثل السامري الصالح، والذي لا نعرف اسمه، رجل مجهول اعتنى بمن وجد على الطريق.

 

وقال: على جوانب طريق الحياة هناك رجال ونساء مثلنا، هناك مسنون وأطفال يطلبون منا بنظراتهم أن نقدّم لهم العون، مشجعًا بالتالي على مسيرة ارتداد كي نكون خدامًا للآخرين. وذكَّر قداسته في هذا السياق بكلمات يسوع: “ومَن سَقى أَحَدَ هَؤلاءِ الصِّغارِ، وَلَو كَأسَ ماءٍ باردٍ لأَنَّه تِلميذ، فالحَقَّ أَقولُ لَكم إِنَّ أَجرَه لن يَضيع” (متى 10، 42). وختم البابا رسالته بالقول “أطلب منك فقط أن تجعلوا قلوبكم تخفق، لا شيء آخر، وأن تنظروا جيدًا، ستحدث الأمور الأخرى بمفردها”.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يعيّن ست سيدات كخبيرات علمانيات في مجلس الاقتصاد الفاتيكاني

البابا فرنسيس يعيّن ست سيدات كخبيرات علمانيات في مجلس الاقتصاد الفاتيكاني أبونا : عيّن البابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *