أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / رئيس الجمهورية العراقية يحضر قداس ليلة العيد في كنيسة مار يوسف

رئيس الجمهورية العراقية يحضر قداس ليلة العيد في كنيسة مار يوسف

رئيس الجمهورية العراقية يحضر قداس ليلة العيد في كنيسة مار يوسف

والبطريرك ساكو: لا سلام من دون اشاعة ثقافة السلام واللاعنف

 

اعلام البطريركية

 

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو قداس ليلة عيد الميلاد 24 كانون الاول 2020 في كنيسة مار يوسف في الكرادة ببغداد. حضره فخامة رئيس الجمهورية د. برهم صالح وسماحة السيد عمار الحكيم  والشيخ ستار الحلو الرئيس الروحي لطائفة الصابئة المندائيين، وعدد من السفراء والنواب كما كان دولة رئيس الوزراء قد اتصل قبل القداس بالبطريرك وهنأ المسيحيين بالعيد.

وشارك مع غبطته في القداس سعادة السفير البابوي في العراق والمطارنة المعاونون: شليمون وردوني، باسيليوس يلدو وروبرت جرجيس وبعض الكهنة وعدد من الراهبات وجمع غفير من المؤمنين.

قال غبطته: لا سلام من دون اشاعة ثقافة السلام واللاعنف. السلام من أولويات الحياة، ومن دونه لا حياة مستقرة ولا تقدم.. لذا حتى يتحقق السلام لابد من تنشئة الناس على ثقافة الاخوة والتسامح والسلام والتآزر والتعاون واللاعنف فكريا ودينيا واجتماعيا… هذه التنشئة ينبغي ان تكون التزاما مشترك من أجل بناء السلام واستبعاد الحروب وحماية الناس والعيش المشترك والتنوع والتعددية. ثقافة السلام تتم من خلال التعليم  في العائلة (المدرسة البيتية) والمدارس والكنائس والمساجد والإعلام. 

وركز غبطته على معاني الإيمان والتضامن والاستعداد لزيارة البابا الى العراق.

كما هنأ فخامة رئيس الجمهورية المسيحيين والعراقيين بعيد ميلاد المسيح ودعا الى التكاتف والتضامن الأخوي من اجل نهضة العراق.

كذلك تكلم سماحة السيد عمار الحكيم مركزا على مكانة المسيح في القرآن وكذلك أمه مريم العذراء… والمسيح هو للجميع وليس فقط للمسيحيين. وهنأ المسيحيين بهذا العيد.

ونقلت قناة العراقية وقنوات اخرى الاحتفال مباشرة من الكاتدرائية.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس في عيد الرحمة الإلهيّة: لنطلب نعمة أن نصبح شهودًا للرحمة

البابا فرنسيس في عيد الرحمة الإلهيّة: لنطلب نعمة أن نصبح شهودًا للرحمة فاتيكان نيوز : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *