أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم

البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم

البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم
أدى جو بايدن الأربعاء اليمين الدستورية كرئيس جديد للولايات المتحدة خلفًا لدونالد ترامب، في مراسم أمنية وصحية استثنائية. ودعا الرئيس السادس والأربعون إلى “الوحدة” محذرًا من التحديات الناجمة عن أزمات عدة. وأشاد بيوم “أمل” و”انتصار للديمقراطية”. فيما حضّ البابا فرنسيس على تشجيع “المصالحة”.
أ ف ب :

 

هنأ البابا فرنسيس الرئيس الأمريكي جو بايدن على تنصيبه رئيسًا، وقال إنه يدعو الرب ليقود جهوده لإحلال المصالحة في الولايات المتحدة والعالم.

 

وفي رسالة بعث بها قبل وقت قليل من أداء الرئيس بايدن اليمين، عبر البابا عن أمله أيضًا في أن يعمل بايدن نحو مجتمع تسوده العدالة الحقيقية والحرية واحترام الحقوق وكرامة كل شخص، خاصة الفقراء والضعفاء والذين لا صوت لهم.

 

وحض البابا فرنسيس جو بايدن على تشجيع “المصالحة والسلام” في الولايات المتحدة وبين الأمم. وقال في بيان “في وقت تتطلب الأزمات الخطيرة التي تواجهها عائلتنا الإنسانية مواقف موحدة وبعد نظر، أصلي أن تقود قراراتك إرادة بناء مجتمع يقوم على العدالة والحرية”.

 

 

رئيسًا لكل الأمريكيين

وبات جو بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة بعد أدائه اليمين الدستورية الأربعاء في مراسم تنصيب بمقر الكابيتول في واشنطن لم يحضرها سلفه دونالد ترامب. ودعا في كلمة إلى “الوحدة”، متعهدًا بإلحاق الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوّق العرق الأبيض وبـ”الإرهاب الداخلي”. وأشاد بيوم “أمل” و”انتصار للديمقراطية”. وأعلن أن “إرادة الشعب سُمعت وإرادة الشعب احترِمت”.

 

ودعا الأمريكيين إلى “الوحدة” في كلمته التي دامت لنحو 21 دقيقة، متعهدًا أن يكون رئيسًا لكل الأمريكيين. وحذر من حلول المرحلة “الأكثر فتكًا” من جائحة كوفيد-19 داعيًا الأمريكيين إلى وضع اختلافاتهم جانبا لمواجهة “الشتاء القاتم”. كما دعا بايدن الحضور إلى الوقوف دقيقة صمت على روح ضحايا كوفيد-19 “من أمهات وآباء وأزواج وزوجات وأبناء وبنات وأصدقاء فضلا عن جيران وزملاء”.

 

كذلك حثّ الرئيس الجديد الأمريكيين على رفض التلاعب بالوقائع، وقال: “يجب ألا تؤدي كل الاختلافات إلى حرب شاملة. وعلينا أن نرفض الثقافة (التي تشهد) التلاعب بالحقائق نفسها وحتى اختراعها”. وأضاف: “هناك حقيقة وهناك أكاذيب، أكاذيب تطلق من أجل السلطة والكسب. وعلى كلّ منا واجب ومسؤولية، كونه مواطنًا أمريكيًا، وخصوصًا كمسؤول (…) الدفاع عن الحقيقة ومحاربة الأكاذيب”.

 

ووعد جو بايدن بـ”الحاق الهزيمة بنزعة تفوّق العرق الأبيض والإرهاب الداخلي”. وقال “نشهد اليوم بروز تطرف سياسي ونظرية تفوق العرق الأبيض والإرهاب الداخلي. علينا مواجهتها وإلحاق الهزيمة بها”.

عن Maher

شاهد أيضاً

Press Conference of the Church Organizing Committee of the Pope’s Visit to Iraq

Press Conference of the Church Organizing Committee of the Pope’s Visit to Iraq In preparation …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *