أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار /  الرسامة الخوراسقفية للأب غزوان شهارا في كنيسة مار كوركيس – القوش

 الرسامة الخوراسقفية للأب غزوان شهارا في كنيسة مار كوركيس – القوش

 الرسامة الخوراسقفية للأب غزوان شهارا في كنيسة مار كوركيس – القوش

خاص – خورنة القوش

تصوير وتقرير – كرم الالقوشي

بث مباشر – قيصر الصفار

ببركة وصلاة سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش وبمشاركة الاب د.سلار بوداغ خوري كنيسة القوش، تمت مراسيم الرسامة الخوراسقفية للأب د. غزوان شهارا خوري كنيسة مار يوسف – الشيخان والتي منحه اياها غبطة البطريرك مار لويس ساكو، وذلك يوم الجمعة المصادف 29 كانون الثاني 2021 في كنيسة مار كوركيس ببلدة القوش.

بدأت مراسيم الرسامة عند الساعة الرابعة عصراً بزوياح يتقدمه الصليب المقدس ثم الشمامسة والشماسات والاباء الكهنة، ثم الصلوات الخاصة بالرسامة وتلبيس الحزام الاحمر ليترأس بعدها القداس الالهي بمشاركة جوق الروح القدس.

بعد قراءة الانجيل، شكرا الاب غزوان غبطة البطريرك ساكو و راعي الابرشية ثم تحدث عن الآيه المختارة في ذكرى رسامته هذه” اعطيكم وصية جديدة أحبو بعضكم بعضا كما احببتك” يوحنا 34:13، كما تحدث عن رتب الكنيسة ومن بيها رتبة الخوراسقف التي نالها اليوم في هذه المناسبة، وفي النهاية شكر الحاضرين جميعاً لمشاركتهم اياه هذه الفرحة بالنعمة والخدمة.

وفي ختام المراسيم تقبل الخوراسقف الجديد تهاني المشاركين في القداس في مار ميخا حيث تقاسم الجميع المعجنات على الحاضرين والتقاط الصور التذكارية بالمناسبة.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.