أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا يعيّن راهبة سالزيانيّة وكيلة في دائرة خدمة التنمية البشرية المتكاملة الفاتيكانيّة

البابا يعيّن راهبة سالزيانيّة وكيلة في دائرة خدمة التنمية البشرية المتكاملة الفاتيكانيّة

البابا يعيّن راهبة سالزيانيّة وكيلة في دائرة خدمة التنمية البشرية المتكاملة الفاتيكانيّة
أبونا :

 

عيّن البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء 24 آذار 2021، الأخت أليساندرا سميريللي، من رهبانيّة بنات القديسة مريم لمعونة المسيحيين (سالزيان دون بوسكو)، والخبيرة الاقتصاديّة، وكيلة في الدائرة الفاتيكانيّة المعنيّة بخدمة التنمية البشرية المتكاملة.

 

ولدت الأخت سميريللي في ميدنة فاستو، جنوب إيطاليا، عام 1974، وكانت تساعد في الدائرة الفاتيكانيّة لخدمة التنمية البشرية المتكاملة، كما وفي اللجنة الفاتيكانيّة حول كوفيد-19 كمنسقة لفريق العمل الاقتصادي. وقد شدّدت خلال عملها على أهميّة الجمع بين قيم الإنجيل والاقتصاد الجيّد، حيث قدّمت الجهود في التزام الكرسي الرسولي لضمان خروج البشريّة بشكل أفضل من الأزمات التي سبّبها الوباء.

 

والراهبة السالزيانيّة حاصلة على درجة الدكتوراة في الاقتصاد السياسي من جامعة لا سابينسا (الحكمة) بالعاصمة الإيطاليّة روما، وقد نالت أيضًا درجة دكتوراة ثانيّة من جامعة إيست أنجليا في نورويتش بالمملكة المتحدة. عملت أستاذة للاقتصاد السياسي في الكلية الحبريّة للعلوم التربويّة في روما. ومنذ عام 2019، أصبحت مستشارة لمدينة الفاتيكان، ومنذ آذار 2020 عملت منسقة لفريق العمل الاقتصادي في لجنة الفاتيكان حول كوفيد-19، والتي أنشأها البابا فرنسيس.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.