أخبار عاجلة
الرئيسية / المقالات / مناشدة ودعوة الى الكلدان في العالم لتوحيد الصف

مناشدة ودعوة الى الكلدان في العالم لتوحيد الصف

مناشدة ودعوة الى الكلدان في العالم لتوحيد الصف

المطران باسيليوس يلدو

المعاون البطريركي (حاليا بعطلة في ديترويت – الولايات المتحدة الامريكية)

    منذ ايام وانا اتابع ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من مقالات وتعليقات حول الاتهامات الاخيرة الباطلة والملفقة ضد البطريرك لويس روفائيل ساكو. وبصفتي معاونه لأكثر من 6 سنوات ومطّلع على الأمور عن قرب، اؤكد حرص البطريرك في الحفاظ على أملاك الكنيسة والعقارات التابعة لها واتباعه الطرق القانونية في تمشية كل المعاملات، وما حصل مؤخرا ما هو إلا زوبعة ستزول لانها مفتعلة من جهات تحاول النيل من رأس الكنيسة الذي اثبت وجوده وقدرته وكذلك تأثيره الكبير الذي كان جلياً في انجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس الى العراق والذي أشاد الجميع بها.

للاسف يحاول البعض تشويه صورة البطريرك بسبب مواقفه الحازمة وعدم الرضوخ والقبول بالخطأ مهما كان الثمن، وهذا معروف للجميع لا فقط المسيحيين ولكن لكل العراقيين باعتباره شخصية وطنية قبل ان يكون شخصية دينية. اليوم تتعرض كنيستنا الى هجمات من ناس فقدوا المبادئ باحثين عن مصالح شخصية وصفقات تجارية وتحالفات سياسية..علينا الوقوف أمامهم.

اي اساءة لشخص البطريرك هي اساءة لكل الكنيسة التي يمثلها بأساقفتها وكهنتها مؤمنيها. لذا أدعو من هذا المنبر أبناءنا الكلدان في كل مكان الى التكاثف وتوحيد الصف والخطاب ضد من يحاول أن يصطاد في الماء العكر. اليوم فرصة لنا ان نؤكد للعالم باننا يد واحدة تقف بالمرصاد لكل من يريد التقليل من شأن الكنيسة التي هي أم ومعلمة على مثال مؤسسها يسوع.

عن Maher

شاهد أيضاً

مسحة المرضى، سرّ من أجل الحياة

مسحة المرضى، سرّ من أجل الحياة الاب أدّي بابكا راعي كنيسة مار أدّي الرسول في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.