الرئيسية / اخر الاخبار / عاجل: مجلس الوزراء يوافق على اقتراح غبطة البطريرك ساكو بإعلان عيد الميلاد يوم عطلة لكافة العراقيين

عاجل: مجلس الوزراء يوافق على اقتراح غبطة البطريرك ساكو بإعلان عيد الميلاد يوم عطلة لكافة العراقيين

الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية: وافق مجلس الوزراء برئاسة دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي، اليوم 22 كانون الأول 2013، على مقترح كان غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو قد قدمه إلى دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي بإعلان عيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح، 25 كانون الأول، يوم عطلة لكافة العراقيين.

وبهذه المناسبة تشكر البطريركية الكلدانية بشخص غبطة أبينا البطريرك الحكومة العراقية على موافقتها لهذا الطلب، طالبين من المولى القدير أن يعمّ السلام في ربوع بلادنا وأن ينعم الشعب العراقي بكافة أطيافه بالأمان والاستقرار.

وننشرُ فيما يلي نصّ رسالة غبطته إلى دولة رئيس الوزراء التي طلب فيها إعلان عيد الميلاد كعطلة لكافة العراقيين:

دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي حفظهُ المولى الكريم
م/ طلب إعلان عيد ميلاد السيد المسيح يوم عطلة لكافة العراقيين

السلام عليكم،
كما تعلم دولتكم إن عيد ميلاد السيد المسيح يقع في الخامس والعشرين من شهر كانون الأول من كل عام. وإن السَيد المسيح ليس حَكراً للمسيحيين، إنما هو للكل. ويَخصهُ إخوتنا المسلمين باحترام كبير وقد فَرز لهُ القرآن الكريم مكانة مُتميزة.
بهذهِ الفرصة أتقدم من دولتكم طلبًا بجعل يوم العيد هذا عطلة رسميّة لكافة العراقيين. بهذا القرار سوف تُفرحون أولادكم المسيحيين وتوَطدون العيش المشترك فضلاً من أن هذا القرار سوف يترك صدى جميلاً لكم وللعراق في المحافل الدولية التي تتصور أن المسيحيين مضطهدين.

هذا وتقبلوا دولة الرئيس فائق احترامي.

البطريرك د. لويس روفائيل ساكو

عن Yousif

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس

البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس  إعلام البطريركية استقبل مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *