أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو لمتطوعي بيت عنيا في يوم المرضى العالمي: عملكم إنساني غير طائفي

البطريرك ساكو لمتطوعي بيت عنيا في يوم المرضى العالمي: عملكم إنساني غير طائفي

إعلام البطريركية: احتفلت كنيسة العراق اليوم، السبت 8 شباط 2014، باليوم العالمي الثاني والعشرين للمرضى بقداس إلهي اقيم في كاتدرائية سيدة النجاة بحضور غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، ونظم بيت عنيا مجموعة من الفعاليات التي تخصّ المناسبة.

وخلال القداس الذي ترأسه سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا، ألقى غبطة البطريرك ساكو كلمةً تطرق فيها إلى مشهد الدينونة الأخير الذي يؤكد اندماج يسوع بكل المرضى والمحتاجين، وهذا يتبين في كلام يسوع لشاؤول الذي صار بولس الرسول: “لماذا تضطهدني؟” ولم يقل له لماذا تضطهد تلاميذي.

ووصف غبطته الأخت ألحان ورفيقاتها في إدارة بيت عنيا بأنهنّ علامة مضيئة في وضعنا الحالي “يجب أن نشجعها وندعمها لأنه عمل إنساني غير طائفي، عمل يبني الشركة والسلام المتجذر في المحبة الأخوية وعليه تبنى دينونتنا: ماذا فعلت بأخيك؟”.

وأكّد البطريرك ساكو أهمية اعطاء شهادة حيّة ملموسة لإيماننا المسيحي “لأن إيماننا محبة وليس أفكارًا”.

وعبّر غبطته من خلال زياراته المتكررة لبيت عنيا عن اندهاشه لهذا العيش الإنساني الراقي وتأثره بشهادة سيدات مسلمات يعشن فيه.

وشجّع غبطته الجميع في نهاية الكلمة أن يكون قنديلاً مضيئًا في وسط النفق الطويل والمظلم الذي تمرّ به بلادنا.

وتمّ خلال القداس الذي حضره سعادة السفير البابوي المطران جورجو لنغوا وسيادة المطران شليمون وردوني وسيادة المطران سعد سيروب وعدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات والمكرسات، منح سرّ مسح المرضى لكل الحاضرين وبضمنهم نزلاء دار بيت عنيا. كما تمّ انتخاب ملك المرضى لعام 2014 وفتح معرض خيري واجراء سحبة يانصيب المحبة.

عن Yousif

شاهد أيضاً

“لا تخافوا!”: تعزية القديس يوحنا بولس الثاني تصلح لنا اليوم أيضًا

“لا تخافوا!”: تعزية القديس يوحنا بولس الثاني تصلح لنا اليوم أيضًا فاتيكان نيوز :   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *